أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

مرشح مفاجئ يتصدر قائمة خلافة يورجن كلوب في ليفربول

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات “فابريزيو رومانو”، أن المدرب البرتغالي روبن أموريم بات هو الاسم الرئيسي في قائمة ليفربول للمرشحين لخلافة يورجن كلوب، بعد إعلان تشابي ألونسو لقراره الاستمرار مع باير ليفركوزن الموسم القادم.

ووفقاً لرومانو، مدرب سبورتينج لشبونة ليس الخيار الوحيد، ولكنه خيار ملموس وقوي يتم النظر فيه داخل النادي الإنجليزي، وكانت هناك بالفعل اتصالات أولية لمعرفة قيمة الشرط الجزائي في عقده، والذي يقدر بنحو 15 مليون يورو، ويمكن تفعيله في نهاية الموسم.

ووقع صاحب الـ39 عاماً عقداً جديداً مع سبورتينج لشبونة مدته 4 سنوات في عام 2022.

ونال روبن أموريم الإعجاب بسبب عمله في البرتغال، حيث أنهى انتظاراً دام 19 عاماً للحصول على اللقب في أول موسم كامل له مع سبورتنج لشبونة، الذي يتصدر الدوري مرة أخرى هذا الموسم. كما فاز مدرب براغا السابق، الذي يتحدث الإنجليزية، بكأس البرتغال في 3 سنوات متتالية.

Advertisements

وحسب نفس المصدر، تتضمن قائمة ليفربول لخلافة يورجن كلوب، أيضاً الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون، الذي لديه أيضاً شرط جزائي في عقده لا يقل عن 15 مليون يورو، وهو مبلغ مماثل للمبلغ الذي سيتعين على ليفربول دفعه مقابل روبن أموريم.

الاسم الثالث في القائمة هو جوليان ناجيلسمان، الذي ينتهي عقده الحالي كمدرب للمنتخب الألماني في نهاية بطولة أمم أوروبا 2024 بألمانيا الصيف المقبل، لكن يبدو من غير المرجح أن يتولى تدريب فريث آنفيلد.

وتأكدت مخاوف ليفربول الجمعة، بإعلان تشابي ألونسو في مؤتمر صحفي قراره البقاء مع ليفركوزن الموسم المقبل، حيث يتجهون للتتويج بلقب الدوري الألماني هذا الموسم لأول مرة في تاريخهم، ببتعادهم في الصدارة بفارق 10 نقاط عن بايرن ميونيخ، مع بقاء 8 جولات على نهاية الدوري، بعد أن فاز في 22 مباراة وتعادل في 4.

وقال ألونسو: “لقد عقدت اجتماعاً جيداً مع باير ليفركوزن، وأبلغتهم أنني سأبقى وأستمر في النادي. وبعد الكثير من الحديث عن مستقبلي، استغلت فترة الاستراحة للتفكير واتخاذ قراري. هذا هو المكان المناسب لي.”

Advertisements

وأضاف: “في الوقت الحالي، هذا هو المكان المناسب بالنسبة لي للتطور كمدرب، فأنا مدرب شاب. الآن هذا هو المكان المناسب. يجب أن أشكر الإدارة. لقد كان النادي داعماً لي وأشعر باحترام الجميع. لقد أظهر المشجعون دعماً كبيراً لي، ولديهم أسباب للاعتقاد والحلم بأننا سنحظى بموسم رائع. لدي فريق عمل رائع لمساعدتي في العمل اليومي، وبالطبع اللاعبين”.

وأضاف ألونسو: “وظيفتي في باير لم تنته بعد. أريد مساعدة النادي، ومساعدة اللاعبين على التطور، ومجلس الإدارة رائع، كل شيء رائع هنا. مازلت مدرباً شاباً، ولكن أعتقد أن هذا هو القرار الأفضل لمستقبلي. لقد أخذت وقتي وأنا متأكد من ذلك”.

“لن أعلق على ليفربول أو بايرن. هذه أندية كبيرة ولدي روابط قوية معها، ولكني في المكان الذي أريد أن أكون فيه. لم يحن الوقت لتقرير مستقبلي الآن، أريد التطور في باير ليفركوزن.”

ليفربول يريد مدرباً بنفس أسلوب لعب كلوب

من المفهوم أن ألونسو يشعر بأنه مدين لليفركوزن لدعمه في أول وظيفة إدارية له، وأنه يريد أن يأخذهم إلى دوري أبطال أوروبا، كما أنه يخشى أن الإعلان عن رحيله الآن قد يؤدي إلى عرقلة الموسم الذي هم فيه، ويتجهون نحو لقبهم الألماني الأول في تاريخهم.

Advertisements

ويتابع ريال مدريد أيضاً وضعية تشابي ألونسو عن كثب، ويضعونه كمرشح قوي لخلافة كارلو أنشيلوتي.

وعيّن ليفربول ريتشارد هيوز مديراً رياضياً جديداً، وسيتولى منصبه في يونيو، فيما قامت مجموعة فينواي الرياضية بإعادة المدير الرياضي السابق مايكل إدواردز، ليشغل منصب الرئيس التنفيذي. وسيكون الثنائي في النهاية مسؤولاً عن اختيار المدرب الجديد.

ويريد ليفربول مدرباً بنفس أسلوب يورجن كلوب. لا يتم تحديد المدربين المرشحين فقط بناءً على ما إذا كانوا مناسبين لكرة القدم والاستراتيجية والشخصية، ولكن بناءً على الميزانيات والنماذج التي عملوا فيها ومهاراتهم الإدارية.

وسجل كل من تشابي ألونسو وروبن أموريم وروبرتو دي زيربي وجوليان ناجيلسمان درجات عالية.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى