أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

برشلونة يقرر بيع رونالد أراوخو ويحدد سعراً ضخماً

Advertisements

أفادت مصادر لشبكة (ESPN) أن برشلونة سيفكر في السماح لرونالد أراوخو بالمغادرة، إذا تلقوا عرضاً يقترب من 100 مليون يورو (109 ملايين دولار).

أبدى بايرن ميونيخ اهتماماً قوياً بضم صاحب الـ25 عاماً في يناير الماضي، وتعتقد مصادر في برشلونة أن بطل ألمانيا سيعود بعرض في الصيف.

وقال مصدر آخر لـ (ESPN) أن هناك نادياً واحداً كبيراً على الأقل في الدوري الإنجليزي الممتاز، يراقب الوضع أيضاً، ومستعد لاتخاذ خطوة، إذا قام برشلونة بفتح باب تلقي العروض.

جدد أراوخو عقده مع برشلونة آخر مرة في عام 2022، ووقع عقداً حتى عام 2026، مع شرط جزائي تعجيزي بقيمة مليار يورو (1.1 مليار دولار)، لتأمين مستقبله كركيزة أساسية في الفريق على المدى الطويل.

Advertisements

وقال أراخو للصحفيين بعد أن حجز برشلونة مكانه في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء بفوزه (3ـ1) على نابولي “مستقبلي يعتمد على النادي”.

“الجميع يعلم أنني سعيد في برشلونة. وأنا ممتن حقاً للمدرب تشافي هيرنانديز على الثقة التي وضعها في”.

باو كوبارسي يشجع برشلونة على بيع رونالد أراوخو

لعب رونالد أراوخو 90 دقيقة في الفوز على بطل إيطاليا، لكن الحقيقة هي أنه بعد ظهور اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً باو كوبارسي، أصبح برشلونة مغطى جيداً في قلب الدفاع.

بالإضافة إلى أراوخو وكوبارسي، يملك الفريق أيضاً في قلب الدفاع جول كوندي، وأندرياس كريستنسن، وإينييجو مارتينيز.

Advertisements

وقال رئيس برشلونة خوان لابورتا الأسبوع الماضي إنه “سيمنح أراوخو عقداً مدى الحياة”، إذا كان الأمر متروكاً له.

ومع ذلك، فقد اعترفت مصادر لـ (ESPN) بوجود نقاش داخلي حول إمكانية بيع لاعب مهم لجمع الأموال.

إنها معضلة واجهها النادي بانتظام في السنوات الأخيرة. في عام 2022، فتحوا الباب على مضض أمام فرينكي دي يونج لمغادرة النادي، والتفاوض على الانتقال إلى مانشستر يونايتد، لكن الهولندي تمسك بقوة بفكرة البقاء في إسبانيا.

سيبحث النادي عن حلول أقل جذرية أولاً، ويأمل في تلقي عروض للاعبين الآخرين الذين لا يشكلون جزءاً لا يتجزأ من خططه للموسم المقبل وما بعده.

Advertisements

ومع ذلك، فإنهم يدركون أنه نظراً لعمره وأدائه، يعد أراوخو أحد أكثر أصولهم قيمة، وقد يضطرون إلى السماح له بالرحيل، إذا لم يجدوا حلولاً مالية أخرى.

فاتورة أجور برشلونة حالياً تتجاوز الحد الأقصى الجديد الذي حددته رابطة الدوري الإسباني. وانخفض الحد الأقصى المسموح به للرواتب في برشلونة من 270 مليون يورو إلى 204 ملايين يورو.

وانتقل برشلونة من الحد الأقصى البالغ 648 مليون يورو في سوق الشتاء الماضي، إلى 270 مليون يورو في سوق الصيف الماضي، بمجرد انتهاء تأثير الروافع.

وقال تيباس في مناسبة أقيمت في لندن: “لدى برشلونة خيارات مطروحة على الطاولة يمكن للإدارة التنفيذية للنادي اتخاذها إذا اعتقدوا أنها ستوفر حلولاً لمشاكلهم المالية”.

Advertisements

“لديهم اثنين أو 3 لاعبين رفيعي المستوى يمكنهم بيعهم. وهذا من شأنه أن يحل جزءًا كبيرًا من المشكلة.”

لقد قام برشلونة سابقًا ببيع أصوله، بما في ذلك نسبة من حقوق البث التلفزيوني المستقبلية، للمساعدة في تحقيق التوازن في حساباته، ولكن الآن قد يكون الحصول على أموال صفقة كبيرة هو الحل الوحيد.

ينبع هذا الوضع جزئيًا من البيع غير الناجح حتى الآن لـ 10٪ من استوديوهات برشلونة.

ووافق صندوق الاستثمار الألماني (بيبيرو) على دفع 40 مليون يورو مقابل الحصة، لكنهم لم يلتزموا بعد بالاتفاقية على الرغم من قيام النادي بتمديد الموعد النهائي للدفع حتى ديسمبر الماضي.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى