أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

رسمياً.. الاتحاد المصري ينفصل عن روي فيتوريا ويعلن بديله

Advertisements

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم الأحد في بيان رسمي نشره على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن فك ارتباطه بمدربه البرتغالي روي فيتوريا، وتعيين محمد يوسف المدير الفني الأسبق للأهلي، في منصب المدرب العام لمنتخب مصر ضمن الجهاز الفني الجديد الذي سيتم تشكيله في وقتٍ لاحق.

وكان محمد يوسف قد عمل مديراً فنياً للأهلي، وفاز بلقب دوري أبطال أفريقيا عام 2013، كما درب الشرطة العراقي وسموحة وبتروجت وطلائع الجيش.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن المدرب القادم للمنتخب المصري سيكون أجنبياً.

وأعلن الاتحاد تعيين علاء نبيل مديراً فنياً للاتحاد، وهو المنصب الذي ظل شاغراً بعد رحيل البرتغالي نيلو فينجادا قبل عام كامل.

Advertisements

وتأتي إقالة روي فيتوريا، بعد خروج المنتخب المصري من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية ضد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7ـ8)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

عانت مصر في مجموعتها بكأس الأمم الأفريقية قبل مواجهة الكونغو الديمقراطية، حيث تعادلت في جميع المباريات الثلاث أمام الرأس الأخضر وغانا وموزمبيق لتتأهل في المركز الثاني.

وتولى فيتوريا (53 عاماً) تدريب مصر في عام 2022، ووقع عقداً مدته 4 سنوات، بعد فشل الفريق في التأهل لكأس العالم في قطر.

وسبق للبرتغالي أن عمل في سبارتاك موسكو والنصر وبنفيكا.

Advertisements

وقرر الاتحاد فصل روي فيتوريا ودفع شرطه الجزائي، حيث هناك بند ينص على حصوله على راتب 3 أشهر من المدة المتبقية في عقده الذي كان يمتد حتى كأس العالم 2026.

ويدين روي فيتوريا للاتحاد المصري لكرة القدم، براتب الشهر الماضي، بجانب رواتب 3 أشهر المنصوص عليها في الشرط الجزائي.

وتوصل الاتحاد إلى اتفاق مع روي فيتوريا ووكيله على دفع راتبه للشهر الماضي، وجدولة بقية رواتب الأشهر الثلاثة على دفعتين، والتي تشكل الشرط الجزائي.

الاتحاد المصري يفاوض هيرفي رينارد

وفتح الاتحاد المصري المفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، لتولي مسؤولية تدريب منتخب مصر في الاستحقاقات القادمة.

وأفاد مصدر داخل الاتحاد لموقع “كورة بلس”: “أن مفاوضات الاتحاد المصري مع هيرفي رينارد وصلت إلى مرحلة متقدمة وكل ما تبقى هو تسوية التفاصيل المالية، وبعد ذلك سيتم الإعلان الرسمي”.

ويشرف هيرفي رينارد على تدريب المنتخب الفرنسي للسيدات، ويستعد معه لأولمبياد باريس 2024، حيث ينتهي عقده في نهاية العام الجاري، ولا ينوي تجديده.

الفائز بكأس الأمم الأفريقية مع زامبيا (2012)، ثم مع ساحل العاج (2015)، والمدرب السابق للمغرب (2016ـ2019)، متمرس للغاية في كرة القدم الأفريقية. وكانت آخر تجربة له مع منتخبات الرجال هو الأخضر السعودي، حيث قادهم لفوز مثير على الأرجنتين في كأس العالم 2022 بقطر.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى