أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023

روي فيتوريا يرفض الحلول الودية والاتحاد المصري يحدد بديله

Advertisements

رفض البرتغالي روي فيتوريا الحلول الودية التي اقترحها الاتحاد المصري لكرة القدم، لفك الارتباط بين الطرفين بشكل ودي، بعد المشاركة المخيبة في كأس الأمم الأفريقية 2024.

وخرج المنتخب المصري من ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية ضد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح (7ـ8)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وأفادت تقارير صحفية مصرية، أن روي فيتوريا رفض كل الحلول الودية، لإنهاء عقده بالتراضي، سواء الموافقة على تخفيض قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد، أو تقسيطه على دفاعات.

ويواجه الاتحاد المصري عقبة رئيسية لفسخ عقد روي فيتوريا، وهي شرطه الجزائي، حيث هناك بند ينص على حصوله على راتب 3 أشهر من المدة المتبقية في عقده الممتد حتى كأس العالم 2026، إذا خرج المنتخب المصري دون التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2024.

Advertisements

كما أن الشرط لديه إطار زمني محدد لتفعيله، في مدة لا تتجاوز أسبوعين، بعد الخروج من كأس أفريقيا، وفي حال تجاوز هذه المدة يعتبر الشرط لاغياً، وبالتالي استمرار روي فيتوريا حتى نهاية عقده في 2026.

وحسب نفس المصدر، روي فيتوريا يدين للاتحاد المصري لكرة القدم، براتب الشهر الماضي، بجانب رواتب 3 أشهر حال إقالته من منصبه. وبعد اجتماع جمع الاتحاد المصري بالمدرب البرتغالي وبوكيل أعماله، رفض تماماً الاستماع لمقترحات مناقشة تخفيض الشرط الجزائي، أو شروط دفعه.

بعد هذا الاجتماع باتت فكرة الاتحاد المصري واضحة بشأن إقالة روي فيتوريا، وبدأ العمل الآن على دفع راتبه للشهر الماضي، وجدولة بقية رواتب الأشهر الثلاثة، التي تشكل الشرط الجزائي، بالتنسيق مع وكيل المدرب البرتغالي.

ويتجه الاتحاد المصري لكرة القدم لتعيين مدرب المنتخب الأولمبي البرازيلي روجيرو ميكالي مدرباً مؤقتاً، للحصول على الوقت اللازم لتعيين البديل المناسب الدائم لروي فيتوريا.

Advertisements

ويمتد عقد البرازيلي روجيرو ميكالي مع المنتخب الأولمبي حتى نهاية عام 2024.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى