أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ريال مدريد يتفوق على سان جيرمان ويحسم صفقة إندريك فيليبي

Advertisements

أفاد الصحفي الإيطالي الموثوق “فابريزيو رومانو“، أن نادي ريال مدريد تفوق في سباق التعاقد مع الموهبة البرازيلية إندريك فيليبي صاحب الـ 16 عاماً، (مواليد 2006)، متفوقاً على منافسه المباشر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتوصل ريال مدريد إلى اتفاق شفهي كامل بالفعل مع اللاعب على الشروط الشخصية، ومع ناديه بالميراس البرازيلي، حيث وافق النادي الإسباني على دفع الشرط الجزائي في عقد الفتى البرازيلي الموهوب، والمقدر بـ 60 مليون يورو، إذ يعتبرون إندريك موهبة خاصة.

وحسب نفس المصدر، القيمة الإجمالية للصفقة ستكون 72 مليون يورو، باحتساب الضرائب (60 مليون يورو + 12 مليون يورو). ولم يتم الانتهاء من الصفقة بعد، ولكن ريال يريد يدفع لإنهاء الصفقة وتوقيعها قريباً جداً، لتفادي منافسة الأندية الأخرى، على أن ينضم إندريك لريال مدريد في يوليو 2024، عندما يبلغ من العمر 18 عاماً، وفقاً لما تسمح به القوانين الدولية.

اقرأ أيضاً.. من هو إندريك الجوهرة البرازيلية التي يتنافس عليها كبار أوروبا؟

Advertisements

وانسحب باريس سان جيرمان بالفعل من سباق التعاقد مع إندريك فيليبي، بعدما عرض 58 مليون يورو على بالميراس، كما عرض 35 مليون يورو لضم موهبة أخرى وهو لاستيفاو ( مواليد 2007). كان إجمالي العرض المقدم من باريس سان جيرمان هو 93 مليون يورو للاعبين معاً، لكن رئيس بالميراس رفض، لذلك رفض باريس سان جيرمان رفع عرضه وترك السباق.

صفقة تعاقد ريال مدريد مع إندريك مقابل 60 مليون يورو، ستجعل البرازيلي الموهوب تاسع أغلى صفقة في تاريخ ريال مدريد، بالتساوي مع لويس فيغو، الذي وقع معه النادي الأبيض في عام 2000 من برشلونة مقابل نفس المبلغ.

وسيكون إندريك أكثر كلفة من قيمة توقيع ريال مدريد مع فنيسيوس جونيور من فلامنغو، و رودريغو من سانتوس، حيث كلفا 45 مليون يورو لكل منهما، في عامي 2018، و2019، توالياً.

Advertisements

أسلوب لعبه

وعلى الرغم من طوله البالغ 1.73 متر، يُعرف إندريك بأنه مهاجم متكامل، يمكنه اللعب في المراكز الهجومية الثلاثة: الجناح الأيسر، والجناح الأيمن، والمهاجم الصريح. ويمكنه أيضاً أن يلعب كلاعب خط وسط هجومي. اللاعب عنيد في الملعب ولديه مهارات إنهاء ممتازة، وتسديدات قوية، وجيد للغاية في التمركز، وسرعته بالكرة مميزة للغاية، وقد تم مقارنة قدرة إندريك على تسجيل الأهداف بالظاهرة رونالدو، وهناك من شبهه كذلك بزين الدين زيدان، بسبب قدرته الكبيرة على السيطرة على الكرة في الأماكن المزدحمة، ومهاراته في ترويض الكرة، ومراوغاته. ويلعب إندريك بالقدم اليسرى ويمكنه التفوق في مواجهة ضد مدافعين.

جسده هو أيضاً شيء لا يجب إغفاله. اللاعب ليس الأطول ولكنه يتمتع ببنية قوية جداً. إنه قوي جداً في الصراعات الثنائية، ويمكنه التعامل مع التدخلات القوية بسهولة.

ومع ذلك، فهو يبلغ من العمر 16 عاماً فقط ولديه مستقبل واعد وهامش كبير للتطور. إذا ظل مخلصاً وركز على كفاءته في اللعب، فلن يستطيع أحد منعه من التحول إلى أفضل مهاجم في العالم.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى