أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

ريال مدريد يتصدر سباق ضم صخرة ليل

Advertisements

يعد ريال مدريد من بين العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، التي تسعى جاهدة لضم صخرة دفاع ليل الفرنسي ليني يورو هذا الصيف.

وقالت مصادر مطلعة على الأمر لصحيفة “ذا أتليتيك” البريطانية أن اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، ينوي تحديد مستقبله هذا الشهر. أجرت العديد من الأندية المهتمة محادثات معه حول راتبه المحتمل، وشرحوا مشروعهم، ودور المدافع الفرنسي الشاب فيه.

تضيف هذه المصادر أن ليني يورو لم يتخذ قراراً نهائياً، لكن مدريد من بين أفضل المرشحين.

وأبدى ريال مدريد اهتماماً ملموساً بيورو، وأجرى محادثات متعددة مع وكيله، خورخي مينديز، وتلقى مؤشرات إيجابية حول نوايا الفرنسي. هناك ثقة في العمل الذي تم إنجازه منذ أشهر، وكما هو الحال مع اللاعبين الشباب الآخرين مثل إدواردو كامافينجا، أوريلين تشواميني، وجود بيلينجهام، وأردا جولر، أو إندريك، فإن هذا سيقلب الموازين لصالحهم.

Advertisements

وحاول ليل مراراً تجديد عقد يورو، الذي ينتهي في يونيو 2025. إلا أن الشاب الواعد، الذي يعتبر من أفضل المواهب في كرة القدم الفرنسية، رفض هذا الخيار لأنه يفضل خوض تحدٍ جديد هذا الصيف.

وهذا يعني أن الأندية التي تريد يورو تتوقع تخفيضاً كبيراً في السعر المبدئي الذي حدده ليل سابقاً لبيعه، والذي تجاوز 100 مليون يورو (85.6 مليون جنيه إسترليني، 108 ملايين دولار).

كانت خطة ريال مدريد هي تعزيز مركز الدفاع في عام 2025، لكن إصابات الرباط الصليبي الأمامي لكل من إيدير ميليتاو، وديفيد ألابا، هذا الموسم جعلت من المستحسن مراجعة خارطة الطريق تلك. ساعدت هذه الإصابات، وكذلك ما إذا كان ناتشو سيقرر تجديد عقده المنتهي أم لا، في تسريع الصفقة المحتملة مع يورو.

وكما كان الحال مع جولر في عام 2023، فإن ليني يورو لا يفكر في البقاء في ناديه الحالي لمدة عام آخر كجزء من الصفقة. مع اعتبار يورو موهبة جيله، فإن ريال مدريد مستعد للتحرك الآن لإحضاره إلى البرنابيو، إذا كان ذلك ممكناً من الناحية المالية.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى