أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

سان جيرمان يتخلى عن شقيق مبابي وريال مدريد يحسم موقفه من ضمه

Advertisements

أفادت شبكة “إر إم سي سبورت” الفرنسية، أن باريس سان جيرمان، لا ينوي تجديد عقد إيثان مبابي، شقيق النجم الأول للفريق كيليان مبابي، حيث على غرار شقيقه، ينتهي ارتباطه بنادي العاصمة الفرنسية في نهاية الموسم الجاري (2023ـ2024).

قد يقطع باريس سان جيرمان صلته تماماً بعائلة مبابي في غضون بضعة أشهر. لأنه بينما أعلن كيليان مبابي للإدارة أنه سيغادر النادي في يونيو المقبل، فإنه في نهاية عقده، يمكن أن يغادر شقيقه إيثان أيضاً حتى لو لم يتم تحديد أي شيء بعد بشكل حاسم.

صاحب الـ17 عاماً ظهر عدة مرات في فريق لويس إنريكي، وحصل على دقائق لعب قصيرة جداً في الدوري الفرنسي، وكأس فرنسا (40 دقيقة لعب موزعة على 3 مباريات). ولم يتم استدعاء شقيق بطل العالم 2018 لأي مباراة للفريق الأول منذ الكشف عن قرار شقيقه.

وغيّر النادي موقفه من شقيق مبابي بعد إعلان الشقيق الأكبر لرحيله. ولم تعد إدارة باريس سان جيرمان متحمسة كثيراً لفكرة تمديد عقده (حالياً بموجب عقد حتى يونيو)، وقام ناصر الخليفي بتجميد المناقشات. لكن بعض الأصوات الداخلية توضح أنه لا تزال هناك فرصة لرؤيته يرتدي القميص الباريسي الموسم المقبل.

Advertisements

وسيكون للويس إنريكي دور في القرار. بعد الظهور الأول لإيثان مبابي في الدوري الفرنسي في ديسمبر، أشاد المدرب باللاعب الشاب ووصفه “بالمثير للاهتمام للغاية، والذي يتمتع بشخصية كبيرة، ويمكنه اللعب في العديد من المراكز”… لكن اللاعب لم يتواجد تقريباً مع الفريق الأول منذ إعلان رحيل شقيقه الأكبر في الصيف المقبل. وهذا السبت ضد كليرمون، استدعى لويس إنريكي الرجل الذي احتفل بعيد ميلاده الـ17 في ديسمبر الماضي، بسبب قوة الظروف (إراحة اللاعبين لدوري أبطال أوروبا)، أو لرغبة مدرب لاروخا السابق في إظهار أنه يعول عليه أيضاً في المستقبل.

من جانبه يرغب إيثان مبابي في الاستمرار في باريس سان جيرمان. لاعب خط الوسط الشاب لديه بالفعل عروض من الدوري الفرنسي وفي الخارج، لا سيما في ألمانيا وإسبانيا. لكن بالنسبة لريال مدريد الذي يضع اللمسات الأخيرة على ضم شقيقه كيليان، لا يوجد أي اهتمام أو تحرك لضمه.

ويرغت إيثان في اتباع طريقه الخاص في اللعبة. ويحظى بتقدير الجميع داخلياً، ويعتبر أيضاً لاعباً يتمتع بإمكانات كبيرة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى