أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. برشلونة يتخلص من سيرجينيو ديست

Advertisements

أعلن نادي برشلونة الإسباني، عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنيت، وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن توصله إلى اتفاق مع أيندهوفن لانتقال ظهيره الأيمن الأمريكي سيرجينيو ديست، بشكلٍ دائم، حيث وقع عقداً مع نادي الدوري الهولندي يمتد لمدة 4 سنوات، حتى عام 2028.

ووفقاً لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو، لن يحصل برشلونة على أي رسوم ثابتة مقابل بيعه، إذا كان لدى الدولي الأمريكي سنة واحدة متبقية في عقده، وفرض برشلونة فقط حصوله على نسبة من قيمة بيعه مستقبلاً. لكن النادي الكتالوني سيوفر أيضاً راتبه، في فاتورة الأجور.

تعرض سيرجينيو ديست لإصابة خطيرة مع آيندهوفن، في المرحلة الأخيرة من الدوري الهولندي، حيث لعب على سبيل الإعارة الموسم الماضي. وعانى الظهير الأيمن من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي، أجبره على الخضوع لعملية جراحية، مع توقع غيابه حتى عام 2025. وكان هناك شرط شراء مدرج في عقد الإعارة، مقابل 10 ملايين يورو، لكن أيندهوفن تراجع عن تفعيله بعد إصابة اللاعب.

ووصل الظهير الأيمن إلى برشلونة في موسم (2020ـ2021) قادماً من أياكس، مقابل 21 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى كمتغيرات. وأصبح أول لاعب أمريكي في تاريخ برشلونة. لعب الظهير المولود في مدينة ألمير الهولندية، ولكنه دولي مع الولايات المتحدة، ما مجموعه 72 مباراة (56 منها كبداية). سجل 3 أهداف، وصنع 4 تمريرات حاسمة، وفاز بكأس الملك في الموسمين اللذين كانا فيهما جزءاً من الفريق الأول لبرشلونة.

Advertisements

وبهذه الطريقة، يضع الظهير الدولي حداً لوقته كلاعب في برشلونة، بعد موسمين متتاليين على سبيل الإعارة. على وجه التحديد، لعب هذا الموسم الأخير بالفعل مع نادي أيندهوفن، وشارك في إجمالي 34 مباراة. في السابق، لعب على سبيل الإعارة في نادي ميلان الإيطالي، حيث شارك في 14 مباراة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى