أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة مغربية

برشلونة يقرر إعادة شراء نجمه المغربي

Advertisements

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن نادي برشلونة الإسباني قرر تفعيل خيار إعادة شراء قلب الدفاع المغربي شادي رياض، الذي حقق تقدماً كبيراً في ريال بيتيس، وسيكون جزءاً من الفريق الأول بدءاً من يونيو. وقد تم بالفعل إبلاغ كل من النادي الأخضر والأبيض، ولاعب كرة القدم بالقرار، والذي سيصبح حقيقة في الأشهر المقبلة. وبالتالي سيعيد برشلونة الاستحوا بشكل كامل على أحد لاعبي قلب الدفاع الذين يلعبون بالقدم اليسرى، وأثار مستواه انتباه الأندية الكبرى.

غادر شادي رياض برشلونة الصيف الماضي، بسبب استحالة حصوله على دقائق لعب مع برشلونة، بعد التعاقد مع إنييجو مارتينيز. كان لدى فريق البلوجرانا بالفعل 4 من لاعبي قلب الدفاع رفيعي المستوى، قبل السماح أيضاً لإريك جارسيا أن يذهب على سبيل الإعارة إلى جيرونا، من أجل الحصول على مزيد من الشهرة. ولم يتردد بيتيس في ضم اللاعب الإسباني المغربي بمساعدة مديره الرياضي رامون بلانيس، الذي كان يعرف جيداً جودة لاعب كرة القدم منذ فترة وجوده في برشلونة.

شادي رياض، بمساعدة الإصابات في دفاع بيتيس، تمكن من استغلال فرصته ونما بشكل هائل. لقد أصبح بالفعل لاعباً أساسياً بلا منازع وهو في العشرين من عمره، ولم يمر أداءه دون أن يلاحظه أحد في أوروبا. اهتمام العديد من الأندية رفيعة المستوى جعل برشلونة يتحرك سريعاً لإتمام الاتفاق مع اللاعب وإعادته للموسم المقبل.

وذهب قلب الدفاع صاحب القدم اليسرى إلى بيتيس على سبيل الإعارة مع خيار شراء بقيمة 3.5 مليون يورو، إذا لعب عدداً معيناً من المباريات. سيتعين على بيتيس تحمل هذا المبلغ لأنه حقق الأهداف بالفعل على الرغم من عدم وصوله إلى منتصف الموسم، لكن برشلونة سيمارس حقه في إعادة الشراء مقابل 7 ملايين يورو. على المستوى الاقتصادي، سيحصل البلوجرانا على قلب دفاع من الطراز الأول، تم صقل موهبته مقابل 3.5 ملايين يورو فقط.

Advertisements

لعب شادي رياض 13 مباراة في الدوري الإسباني، ومباراتين في كأس الملك، بأداء مثير للإعجاب. عادة ما يكون شريكاً مع المخضرم بيزيلا ويقود عملية بناء الهجمات. إنه قلب دفاع قوي بدنياً للغاية، ويتمتع بقدرات تقنية جيدة وقوي في اللعب الجوي. وصل إلى “لا ماسيا” قادماً من مايوركا، وتدرج في فريق الشباب وبرشلونة “ب”. هذا الصيف كان لديه بعض العروض في أوروبا، لكن تصميم بيتيس كان مفتاحاً بالنسبة له للذهاب إلى إشبيلية.

كان أمام برشلونة عامين لإعادة شراء شادي رياض، وسيفعل ذلك الآن بهدف جعله لاعباً مهماً للمستقبل. من المؤكد أن وصوله، الذي تم حسمه بالفعل، سيؤدي إلى رحيل واحد أو اثنين من لاعبي قلب الدفاع من فريق البلوجرانا الأول في عملية يمكن أن تكون أساسية من وجهة نظر الحد الأقصى في فاتورة رواتب الفريق.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى