أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

جواو فيليكس يحدد شرطاً واحداً لقبول العرض السعودي

Advertisements

أفاد صحفي الانتقالات “فابريزيو رومانو”، أن النجم البرتغالي جواو فيليكس يضع في اعتباره إمكانية الانتقال إلى الدروي السعودي هذا الصيف، ولكن كخطة احتياطية فقط، إذا لم يكمل انتقاله الحلم إلى برشلونة بحلول يوم الجمعة آخر أيام الانتقالات الصيفية 2023 بأوروبا.

ووصلت علاقة صاحب الـ23 عاماً مع أتلتيكو مدريد إلى نفقٍ مسدود خاصة بعد بيانه لـ “فابريزيو رومانو”، الذي أعلن فيه: “أحب أن ألعب لبرشلونة. لقد كان حلمي دائماً منذ أن كنت طفلاً”.

الدولي البرتغالي هو أكبر استثمار في تاريخ أتلتيكو مدريد، بعد دفع 127 مليون يورو لبنفيكا في عام 2019، لكن لم يقدم رياضياً للفريق ما يوازي هذا الرهان الكبير. خلال فترته مع أتلتيكو مدريد حتى الآن لعب 131 مباراة، وسجل 34 هدفاً، و18 تمريرة حاسمة، وتوج مع الفريق بلقب واحد هو الدوري الإسباني.

لم ينجح الجناح الشاب في التأقلم مع أسلوب تشولو سيميوني، الذي يرى أنه يكبل إمكانياته الهجومية، ليقرر بذلك الموسم الماضي اللعب على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في تشيلسي.

Advertisements

وخلال فترته في تشيلسي حيث وقع لـ 6 أشهر مقابل 11 مليون يورو، لعب 16 مباراة بالدوري الإنجليزي وسجل 4 أهداف.

جواو فيليكس سينتظر برشلونة

قرر جواو فيليكس انتظار برشلونة حتى آخر دقيقة في الميركاتو الصيفي 2023، الذي من المقرر أن ينتهي رسمياً في الساعة 00:00 من ليلة الجمعة، ما يعني أن النادي الكتالوني هو الوجهة الوحيدة المقررة للبرتغالي الدولي من بين أندية الدوريات الخمس الكبرى.

وتتلخص خطته البديلة في النظر في العرض السعودي على طاولته، حيث لن يغلق سوق الانتقالات السعودية حتى يوم 7 سبتمبر 2023.

تلقى جواو فيليكس بالفعل عرضاً من الهلال رفضه البرتغالي. وأتلتيكو مدريد اشترط على النادي السعودي البيع بشكل دائم خشية انخفاض قيمة اللاعب في الدوري السعودي، إذا تم نقله بنظام الإعارة، وهو أمر لم يقبله جواو فيليكس نفسه. لذلك، في مواجهة هذه الاختلافات التي لم يكن من الممكن التغلب عليها، رفض جواو فيليكس الذهاب إلى الهلال مع مواطنه خورخي خيسوس، وقرر انتظار برشلونة بأي ثمن.

Advertisements

الهلال توجه بعد ذلك لتفعيل خيار نيمار من باريس سان جيرمان، لكن جواو فيليكس لن يواجه نقص العروض من الدوري السعودي، إذا فشل انتقاله لبرشلونة، حيث لا يزال أمامه 3 وجهات أخرى كالنصر مع مواطنه كريستيانو رونالدو، والاتحاد الذي يدربه مواطنه نونو إسبيرتو سانتو، إضافة إلى الأهلي، وهي أندية جميعها مدعومة من صندوق الاستثمارات السعودي إلى جانب الهلال.

أنسو فاتي قد يفتح الطريق لجواو فيليكس

وأفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن أنسو فاتي الذي كان قبل أسبوعين متمسكاً باستمراره مع برشلونة هذا الموسم. الآن هو على استعداد للاستماع إلى العروض.

ويدخل جواو فيليكس بشكل كامل في المعادلة، حتى يتمكن من الانضمام إلى برشلونة على سبيل الإعارة، وهي نفس الصيغة التي سيغادر يمكن أن يغادر بها أنسو. براتب مماثل لراتب الكاتالوني، والذي سيوفره برشلونة.

خورخي مينديز، وكيل جواو هو أيضاً وكيل أنسو، سيلعب دوراً مهماً في العمل على إرضاء جميع الأطراف في ​​هذه الأيام الثلاثة الأخيرة من السوق. تشافي هيرنانديز لا يضع جواو كأولوية لكنه لن يمانع قدومه. كان من الواضح أن البرتغالي، الذي يريده خوان لابورتا منذ عام 2021، لا يمكنه الوصول إلا في حالة رحيل مهاجم مثل أنسو أو الزلزولي.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى