أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسيةالكرة السعودية

الهلال يغري برشلونة ورافينيا بعرض لايقاوم

Advertisements

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن الهلال قدم عرضاً لا يقاوم لبرشلونة لضم الجناح البرازيلي رافينيا (27 عاماً) في سوق الانتقالات الصيفية 2024.

في الأسابيع الأخيرة، تكثفت التحركات حول جناح الدولي البرازيلي. عدة وسطاء من جنسيات مختلفة، يتمتعون بنفوذ في السوق السعودي، طرقوا باب الرئيس خوان لابورتا، والمدير الرياضي ديكو، ناقلين لهم اهتمام الأندية السعودية الأربعة الكبرى، التي يسيطر عليها صندوق الاستثمارات العامة، بالتعاقد مع رافينيا. ويعلم برشلونة أن رافينيا لديه خاطبين في الجزيرة العربية، وأن بيعه ممكن تماماً.

وحسب الصحفية الإسبانية، النادي المهتم برافينيا ليس سوى الهلال، بقيادة المدرب البرتغالي ذو الشخصية الجذابة، خورخي جيسوس، والذي حطم مؤخراً مع النادي الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد انتصارات متتالية لنادٍ في تاريخ كرة القدم.

النادي الذي يقع مقره في الرياض، العاصمة السعودية، يبذل قصارى جهده. وهو على استعداد للوصول إلى 100 مليون يورو، بين ثابت ومتغير، لإبرام الصفقة. مبلغ خيالي قد لا يستيطع برشلونة مقاومته.

Advertisements

ووصل رافينيا إلى برشلونة في صيف 2022، ودفع البلوجرانا 57 مليون يورو لليدز يونايتد لضمه. وقع البرازيلي لمدة 5 سنوات، حتى 1 يوليو.

ويغري الهلال اللاعب أيضاً بضعف راتبه 3 مرات في برشلونة، حيث يتقاضى 5.5 مليون يورو سنوياً.

وحسب نفس المصدر، برشلونة يخطط بالفعل للتخلي عن بعض من نجومه في الصيف، من أجل موازنة حساباته للقدرة على إبرام تعاقدات جديدة. من بين اللاعبين الذين قد يحلون الأزمة ويحققون دخلاً إيجابياً في حسابات برشلونة، هم اللاعبون الذين تم التوقيع معهم بشكل مجاني، مثل: أندرياس كريستنسن، أو إنييغو مارتينيز، وحتى رونالد أراوخو الذي يعتبر خريجاً من “لاماسيا”، وحالة خاصة هي فرينكي دي يونج.

إقناع رافينيا

رافينيا لا يريد أن يترك برشلونة، وديكو، الذي كان وكيل أعماله طوال حياته المهنية، يعرف موقفه وكيله السابق.

Advertisements

ورفض برشلونة العروض التي وصلت إليه حتى الآن، لأسباب رياضية. الآن، يفكر برشلونة في ترك البرازيلي ليس لأسباب رياضية، ولكن لأسباب مالية واقتصادية. وهنا يتغير السيناريو جذرياً.

إذا قام برشلونة بتفعيل “رافعة رافينيا”، فيجب أن يقتنع اللاعب بأن أفضل شيء للجميع هو تغيير المشهد. لن تكون مهمة إقناعه سهلة. والنادي على علم تام بذلك.

حقيقة أن الوكلاء الكبار الذين يعملون في السوق الدولية قد تواصلوا مع رافينيا في الأسابيع الأخيرة، يمكن أن يساعد برشلونة في تحسين موقف رافينيا.

خاص اللاعب البرازيلي 28 مباراة بجميع المسابقات مع برشلونة هذا الموسم، وسجل 5 أهداف، و10 تمريرات حاسمة.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى