أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ريال مدريد يخفض عرضه المالي لكيليان مبابي

Advertisements

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، الأحد، أن ريال مدريد أبلغ بالفعل كيليان مبابي بالمبلغ الذي يرغب في دفعه مقابل ضمه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، والأمر متروك له الآن.

وحسب نفس المصدر، عرض ريال مدريد الجديد أقل مما كان عليه في عام 2022، عندما قرر مبابي في النهاية التجديد مع باريس سان جيرمان، على الرغم من التوصل إلى تفاهم بين الطرفين.

وفقاً لمصادر مطلعة على تلك المحادثات، تحدثت لصحيفة “ذا أتلتيك”، دون الكشف عن هويتها لحماية العلاقات، فقد عُرض على كيليان مبابي مكافأة توقيع بقيمة 130 مليون يورو، وراتب قدره 26 مليون يورو سنوياً في عام 2022.

دخل مبابي الآن في الأشهر الستة الأخيرة من عقده مع باريس سان جيرمان، مما يعني أنه حر في التفاوض مع الأندية الأخرى بشأن انتقال مجاني محتمل هذا الصيف.

Advertisements

وذكرت صحيفة “ذا أتلتيك”، أن ريال مدريد حدد للاعب البالغ من العمر 25 عاماً، موعداً نهائياً حتى منتصف يناير، ليقرر ما إذا كان سينضم إليهم أم لا.

ونظراً للقوة الاقتصادية الأقل لريال مدريد، والسياق الرياضي الجديد، حيث يركز النادي على المواهب الشابة واللاعبين الذين يمنحونهم الأولوية، فلن يصل عرضهم الجديد إلى نفس مستوى العرض السابق الذي تم تقديمه في عام 2022.

ومع ذلك، يبذل ريال مدريد جهوداً كبيرة، وقد قام باستثناء مهم في جدول رواتبهم، وبالتالي فإن الفائز بكأس العالم 2018 في روسيا، سيكون اللاعب الأعلى أجراً في الفريق.

وتقول مصادر مطلعة على القضية إن ريال مدريد، كما في عامي 2021 و2022، يبذل الآن كل ما في وسعه للتعاقد مع مبابي. وهذا بفضل التصميم الشخصي للرئيس فلورنتينو بيريز. وكان بيريز ومبابي على اتصال مباشر لبعض الوقت، وهو أمر غير معتاد من الرئيس. وتقول المصادر أنه في هذه المحادثات، كان اللاعب ينقل دائماً إلى بيريز أنه يريد اللعب لريال مدريد.

Advertisements

الآن الأمر متروك لمبابي ليقرر ما إذا كان سيقوم بهذه الخطوة أم لا.

في ريال مدريد يريدون منه أن يفعل ذلك قريباً، وبينما يدرك اللاعب ذلك، فإن حاشيته يريدون وقتاً للتفكير في القرار. وتشير التقارير في فرنسا إلى أنه سيفعل ذلك قبل عودة دوري أبطال أوروبا في منتصف فبراير.

في ريال مدريد، هناك الكثير من الشكوك حول ما سيختار القيام به، ويدرك النادي أن هناك فرقاً كبيراً في الموارد المالية التي يمكنهم تقديمها مقارنة بباريس سان جيرمان.

تقول مصادر قريبة من باريس سان جيرمان أن الراتب الأساسي لمبابي في باريس سان جيرمان، باستثناء المكافآت، هو 75 مليون يورو صافية سنوياً.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى