أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

عشب أرضية “سانتياجو برنابيو” الجديد صداع في رأس ريال مدريد

لا تزال أرضية ملعب “سانتياجو برنابيو” غير جيدة هذا الموسم ، الأمر الذي سيجبر ريال مدريد على تغييره للمرة الثالثة هذا الموسم. ستبدأ الأعمال يوم الجمعة، مستفيدةً من حقيقة أن الفريق الأبيض يلعب في مايوركا نهاية الأسبوع، ثم يتوجه إلى المغرب للعب في كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضاً.. ريال مدريد الوحيد في الليغا القادر على ضم مبابي وهالاند

أمام فالنسيا، بدا ملعب “سانتياجو بيرنابيو” أسوأ من أي وقت مضى. أولئك المسؤولين عن رعاية العشب، يشيرون إلى 3 أسباب محتملة كأسباب للتضرر العشب. الأول، قلة الضوء، والذي تم تقليصه أكثر مع تركيب السقف الجديد. والثاني تراب الأشغال. والثالث، والأكثر إثارة للقلق، هو الصفيحة التي يوضع عليها العشب، وهي الصفيحة النهائية لنظام العشب القابل للسحب. إنهم مقتنعون بأن مشاكل العشب ستنتهي عندما يكون نظام حفظ العشب تحت الأرض جاهزاً. ووفقاً لصحيفة “ماركا” نظام طي العشب كلف حوالي 300 مليون يورو، لذلك من المسلم به أنه سينجح.

ويستخدم الملعب تقنية طي عشب ملعب البرنابيو والحفاظ عليه في حالة جيدة، خلال إقامة عليه فعاليات أخرى كالحفلات، التي تفيد النادي مالياً من خلال استئجاره لإقامة عليه أحداث أخرى كبرى.

Advertisements

تغيير عشب “سانتياجو برنابيو” للمرة الثالثة هذا الموسم

ووفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية، لقد حان الوقت لهذا الموسم للتحلي بالصبر والعمل حتى يكون العشب في أفضل حالة ممكنة، مع العلم أن تحقيق اللون الأخضر المعتاد أمر مستحيل. جاء حقل اللعب الأول من شركة “إكستريمادورا”، وتم تحديد الاختلاف في درجة حرارة التخزين في البداية على أنه سبب المشكلات. لقد أظهر الوقت أن الأمر ليس كذلك.

جاء العشب الثاني من “أفيلا”، من المزرعة المعتادة التي استخدمتها مدريد في السنوات الأخيرة. لكنها لم تنجح أيضاً. الآن من المتوقع أن يكون الثالث هو آخر تغيير للعشب، على آمل أن يتحسن العشب للمدة الحاسمة للموسم.

اللاعبون يشتكون من العشب السيء

ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية فإن لاعبي ريال مدريد مستاؤون للغاية من العشب. إنهم لا يريدون الكشف عن ذلك علناً، لكنها حقيقة، وهناك لاعب على وجه الخصوص غاضب منذ أيام كثيرة.

وبحسب وسائل الإعلام المذكورة، بدا أن بنزيمة غير مرتاح بشكل واضح في الشوط الأول في مباراة ريال سوسيداد. يعتقد أن حالة العشب من الأشياء التي لا تسمح له بإظهار أفضل مستوياته.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى