أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةفيديو وإحصائيات

عقدة تاريخية تبشر برشلونة بتجاوز باريس سان جيرمان

Advertisements

هزيمة باريس سان جيرمان أمام برشلونة (2ـ3) على ملعبه “حديقة الأمراء”، وضعت النادي الفرنسي في موقف محفوف بالمخاطر، بحسب الإحصائيات. ولم يتأهل أي فريق فرنسي إلى الدور التالي من دوري أبطال أوروبا بعد خسارته مباراة الذهاب على أرضه.

يجب على مشجعي باريس سان جيرمان الذين يحرصون على الإحصائيات ألا يقرأوا السطور التالية. بعد خسارة باريس سان جيرمان أمام برشلونة (2ـ3) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تكاد فرص التأهل لرجال لويس إنريكي تكون معدومة بلغة الإحصائيات.

ولم ينجح باريس سان جيرمان مطلقاً في التأهل إلى الدور التالي في دوري أبطال أوروبا في المرات الأربع التي خسر فيها مباراة الذهاب على أرضه. فشل الباريسيون أمام ميلان في عام 1995 (نصف النهائي، 0ـ1، 0ـ2)، وبرشلونة في عام 2015 (ربع النهائي، 1ـ3، 0ـ2)، ومانشستر سيتي في عام 2021 (نصف النهائي، 1ـ2، 1ء2). 0ـ2)، وبايرن في 2023 (دور الـ16، 0ـ1، 0ـ2).

وتكرر السيناريو مرتين أخريين في كأس الاتحاد الأوروبي (الاسم السابق للدوري الأوروبي) لباريس ضد فيديوتون عام 1984 (دور الـ16، 2ـ4، 0ـ1)، ويوفنتوس عام 1990 (دور الـ16، 0ـ1، 1ـ2). ) دون احتساب الإذلال في كأس السوبر الأوروبي أمام يوفنتوس عام 1996 (1ـ6، 1ـ3) حتى لو كان نهائياً وليس مباراة إقصاء مباشر.

Advertisements

وتمتد الإحصائية أيضاً إلى الأندية الفرنسية: لم يتمكن أي نادٍ من الدوري الفرنسي من العبور إلى الدور التالي في أدوار خروج المغلوب، بعد الخسارة في ملعبهم خلال الجولة الأولى. إحصائية أخرى تقلص حظوظ زملاء ماركينيوس: في تاريخه، تأهل برشلونة 40 مرة من أصل 42 مرة فاز فيها بمباراة الذهاب خارج أرضه. يمكن لإحدى إخفاقاته أن تعطي بصيصاً من الأمل للباريسيين، حيث كان ضد نادٍ فرنسي.

في عام 1984، تم إقصاء برشلونة على أرضه أمام إف سي ميتز (1ـ4) في دور الـ16 من كأس الاتحاد الأوروبي بعد فوزه الكبير في موزيل (2ـ4) في مباراة الذهاب. حتى أن الكاتالونيين افتتحوا التسجيل في مباراة العودة قبل أن يقلب ميتز النتيجة. بعد مرور 40 عاماً، يسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق هدف جديد.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى