أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023

مان يونايتد يوقع مع صانع نجاحات مان سيتي

Advertisements

يتجه مانشستر يونايتد لتوجيه ضربة موجعه لغريمه مانشستر سيتي، بتعيين عمر برادة رئيساً تنفيذياً جديداً.

يبحث اليونايتد عن رئيس تنفيذي ليخلف ريتشارد أرنولد، الذي غادر “أولد ترافورد”، مع استحواذ شركة الكيماويات العملاقة “إينيوس”، بقيادة رجل الأعمال البريطانية السير جيم راتكليف، على حصة قدرها 25% من أسهم النادي.

وقد دفعهم هذا البحث نحو عمر برادة، أحد الرجال الرئيسيين وراء النجاح الأخير داخل وخارج الملعب، الذي حققه المنافس المحلي مان سيتي.

كان اليونايتد يبحث عن مرشح يتمتع بسجل حافل في كرة القدم كأولوية، ولكنه أيضاً قادر جداً على إدارة الجانب التجاري. لقد تفوق برادة في تلك المجالات في السيتي، أثناء عمله مع برشلونة مسبقاً.

Advertisements

والمرتقب أن يتولى برادة القيادة التنفيذية في كلا المجالين، بالإضافة إلى عضويته في مجلس إدارة النادي، وسيقدم تقاريره إلى هيكل الملكية الجديد لليونايتد.

قرار تعيين شركة عمر برادة تم من طرف المالك المشارك الجديد جيم راتكليف، ولكن بتأييد من عائلة جلايزرز، فيما تحول في النهاية إلى قرار مشترك. ويؤكد ذلك تأثير شركة السير جيم راتكليف، التي ينتظر الضوء الأخضر من الدوري الإنجليزي لجعل استحواذه على ربع أسهم مانشستر يونايتد رسمياً.

وجاء في بيان لمانشستر سيتي لصحيفة “ذا أتليتيك” يؤكد الخبر: “يؤكد نادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن عمر برادة قد استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لعمليات كرة القدم في مجموعة السيتي لكرة القدم. النادي يتفهم قراره بالبحث عن تحدٍ جديد ويغادر مع شكرنا وأطيب تمنياتنا”.

كان يشغل برادة منصب الرئيس التنفيذي لعمليات كرة القدم في مجموعة السيتي لكرة القدم، التي تمتلك السيتي ومجموعة من الأندية الأخرى في جميع أنحاء العالم. ويعمل بشكل وثيق مع مدير كرة القدم في السيتي، تكسيكي بيجيريستين، في مجالات تشمل الانتقالات والعقود، وشارك في التوقيع رفيع المستوى مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند في صيف عام 2022.

Advertisements

عمل برادة كمدير تجاري لتسويق كرة القدم في السيتي، قبل ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في السيتي في عام 2016. انضم إلى السيتي قادماً من برشلونة في عام 2011، بعد أن عمل في النادي الكاتالوني لما يقرب من 8 سنوات كمدير أول لتطوير الأعمال الإعلامية، ورئيساً لقسم تطوير الأعمال الإعلامية والرعاية.

وذكرت صحيفة “ذا أتلتيك” الصيف الماضي أن برادة رفض عروضاً لمناصب الرئيس التنفيذي في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، وأندية الدوري الأمريكي لكرة القدم، والدوري الأمريكي لكرة القدم الأمريكية.

يخلف عمر برادة باتريك ستيوارت الذي عمل كرئيس تنفيذي مؤقت لليونايتد منذ نهاية العام، عندما ترك أرنولد منصبه. ستيوارت هو المحامي الأقدم في اليونايتد وانضم إلى النادي في عام 2006، ليصبح كبير المسؤولين القانونيين والمستشار العام، والمسؤول عن الإشراف على الشؤون القانونية والتنظيمية للنادي، وإدارة العلاقات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى