أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

اليويفا يوافق على طلب خاص لريال مدريد للضغط على السيتي

Advertisements

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، وافق على طلب ريال مدريد إعفاءً خاصاً لإغلاق سقف ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضد مانشستر سيتي الثلاثاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في محاولة لتكرار نفس الاستراتيجية التي نهجها الفريق الإنجليزي لخلق أجواء الاتحاد المرعبة التي هزت فريق كارلو أنشيلوتي العام الماضي.

وسيلعب ريال مدريد ومانشستر سيتي مباراة الذهاب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع إغلاق سقف ملعب “سانتياجو برنابيو”، كما حدث في مباراة دور الـ16 ضد آر بي لايبزيج.

ويطمح ريال مدريد من خلال غلق سقف ملعب “سانتياجو برنابيو”، إلى إثارة جو صاخب وأكثر ضجيجاً لخلق المزيد من الضغط والتأثير على فريق بيب جوارديولا حامل اللقب. ويحاول ريال مدريد بذلك استخدام كل الطرق الممكنة للإطاحة ببطل أوروبا الحالي، بما في ذلك إغلاق متنفس سقف الملعب، في حضور ما يقرب من 80 ألف من مشجعيه.

وكان قادة ريال مدريد قد لاحظوا أن غلق مان سيتي لسقف ملعب الاتحاد الموسم الماضي في الخسارة الكبيرة (4ـ0)، كان بمثابة كمين لفريقهم، ويريدون جعل البرنابيو معادياً قدر الإمكان في مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بتكرار نفس الشيء ضد فريق جوارديولا.

Advertisements

تم تركيب السقف القابل للسحب أثناء التجديدات الشاملة لملعب البرنابيو، وتم استخدامه في مباراة دور الـ16 ضد آر بي لايبزيغ.

وكان مان سيتي قد تعادل مع ريال مدريد على أرضهم (1ـ1)، قبل التفوق عليهم في الاتحاد إياباً (4ـ0)، في طريقهم لحمل لقبهم الأول في المسابقة.

ويذكر أنه في أيام مباريات دوري أبطال أوروبا، يصبح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “المالك” لكل ملعب ويضع القواعد التي يجب اتباعها ولم يفلت السقف من هذا. وأعطى اليويفا الإذن بغلق سقف البرنابيو لإخفاء سماء مدريد عن الفريقين. سيتم التصديق على كل شيء في الاجتماع المقرر عقده صباح الثلاثاء، لكن قادة مدريد يعرفون بالفعل أنه يمكن استخدام السقف.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى