أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

الأرقام تضع فرنسا في ورطة باليورو بدون كيليان مبابي

Advertisements

يسود عدم اليقين حول وجود كيليان مبابي ضد هولندا يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة، بكأس أمم أوروبا 2024.

أساسي، بديل، غائب عن المجموعة؟ من الصعب معرفة الدور الذي سيلعبه كيليان مبابي أمام هولندا يوم الجمعة، بعد تعرضه لكسر في الأنف في المباراة الافتتاحية والفوز على النمسا (1ـ0).

وعاد نجم ريال مدريد الجديد للتدريبات مع الديوك يوم الأربعاء، وأظهر استعداده للمباراة، لكن قرار إشراكه أو عدمه سيقع على عاتق الطاقم الطبي.

وتظهر الأرقام الحاجة والاعتماد الكبير لفريق ديدييه ديشان على مبابي، وغيابه قد يضع المنتخب الفرنسي في ورطة بالفعل.

Advertisements

80 استدعاء 67 مباراة كأساسي

تم اختيار كيليان مبابي 80 مرة من قبل ديدييه ديشان، وشارك أساسياً في 67 مباراة مع البلوز. من بين 18 مرة جلس فيها بديلاً، شارك مهاجم ريال مدريد المستقبلي في 13 مناسبة (في المرات الخمس الأخرى لم تطأ قدم الفرنسي أرض الملعب).

بمرور الوقت، اكتسب مبابي مكانة متزايدة مع البلوز، مما جعله قائداً في التشكيلة الأساسية لديدييه ديشان. لدى مدرب البلوز أيضاً كل الأسباب في العالم لإشراك مهاجمه النجم لأنه بدونه، فإن الإحصائيات ليست جيدة جداً، خاصة مؤخراً.

بدون فوز في آخر 6 مباريات دون مشاركة مبابي أساسياً

وبدون كيليان مبابي في التشكيلة الأساسية، حقق منتخب فرنسا 9 انتصارات مقابل 3 تعادلات و6 هزائم، أي بنسبة فوز 50%. والأسوأ من ذلك: في المباريات الست الأخيرة التي كان فيها قائد البلوز بديلاً (بين كرواتيا في يونيو 2022 وكندا في يونيو 2023)، لم يسجل الفرنسيون أي فوز، وحققوا 4 تعادلات وهزيمتين.

Advertisements

مع كيليان مبابي أساسياً، فإن الإحصائيات لا لبس فيها بالنسبة للبلوز: 48 فوزاً، 9 تعادلات، 10 هزائم، إجمالي 71٪ من الانتصارات عندما يكون المهاجم الذي سجل 47 هدفاً للفريق الفرنسي أساسياً.

إذا لم يكن اللقاء أمام هولندا حاسماً، فإن مساهمة كيليان مبابي لا يمكن إنكارها. يشغل اهتمامات الدفاعات سواء كان حاسماً أم لا، ومباريات البلوز الأخيرة دون حضوره في التشكيلة الأساسية تثبت ذلك جيداً.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى