أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

من هو فابيان هورزلر رهان برايتون المثير لخلافة دي زيربي؟

Advertisements

توصل نادي برايتون الإنجليزي، إلى اتفاق مع نادي سانت باولي الألماني، لتعيين فابيان هورزلر مدرباً جديداً للفريق.

صاحب الـ31 عاماً المولود في الولايات المتحدة الأمريكية، قاد سانت باولي لمدة 18 شهراً، وأشرف هذا الموسم على صعودهم إلى الدوري الألماني للمرة الثانية في تاريخهم، بعد غياب دام 13 عاماً.

حصل برايتون على تصريح عمل لفابيان هورزلر، الذي من المقرر الآن أن يحل محل روبرتو دي زيربي كمدرب دائم للنادي.

سيصبح فابيان هورزلر أصغر مدرب دائم في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز (كان رايان ماسون يبلغ من العمر 29 عاماً عندما تولى تدريب توتنهام هوتسبير بشكل مؤقت في عام 2021). هناك تماثل جميل لذلك. عندما عينه سانت باولي في ديسمبر 2022، كان بعمر 29 عاماً و11 شهراً و3 أيام، ما جعله ثاني أصغر مدرب في تاريخ الدرجة الثانية الألمانية.

Advertisements

تم الإعلان عن خروج روبرتو دي زيربي قبل المباراة النهائية لبرايتون لموسم 2023ـ2024، حيث ودع الإيطالي النادي بعد الخسارة 2ـ0 على أرضه أمام مانشستر يونايتد.

من هو فابيان هورزلر رهان برايتون المثير لخلافة دي زيربي؟

ولد في تكساس، وغادرت عائلته الولايات المتحدة عندما كان عمره 10 سنوات فقط. وهو واحد من 4 أطفال لأم وأب يعملان في طب الأسنان، وقد انتقلا من زيورخ إلى فرايبورج، وأخيراً إلى ميونيخ، بينما كانا يستمتعان طوال الوقت بالعودة إلى الولايات المتحدة في إجازات عائلية في عربات التخييم.

قضى 10 سنوات في أكاديمية بايرن ميونيخ، قبل أن يلعب في الدرجات الأدنى لكرة القدم الألمانية حتى عام 2020، عندما انضم لأول مرة إلى سانت باولي كمدرب مساعد. ثم تولى المسؤولية في ديسمبر 2022 – عن عمر يناهز 29 عاماً – بعد إقالة تيمو شولتز، قاد سانت باولي إلى المركز الخامس. لقد كانوا فوق مركز الهبوط بفارق الأهداف فقط عندما غادر شولتز.

في الموسم الماضي، بنى سانت باولي على هذا النجاح وسرعان ما برز كواحد فريقه كواحد من الفرق المرشحة للصعود تحت قيادة فابيان هورزلر، وأنهى الموسم باللقب الثاني للدرجة الثانية الألمانية.

Advertisements

تتميز كرة القدم التي يقدمها فابيان هورزلر بالصبر والجاذبية. تفضل فرقه البناء من الخلف، باستخدام المدافعين الذين يعتمدون على التمرير، والذين هم على استعداد لتحمل المخاطر بالكرة. إنهم يغيرون إيقاعهم بذكاء أيضاً، ويمزجون بين التمريرات القصيرة والدقيقة مع التمريرات القطرية، وهم جيدون للغاية في تحريك لاعبيهم المميزين في المساحات.

والأكثر إثارة للإعجاب هو أن سانت باولي تطور تحت قيادة هورزلر دون إنفاق مبالغ كبيرة. وبدلاً من ذلك، اعتمدوا على الإمكانات الناشئة.

إن مدى ملاءمته لبرايتون كخليفة لروبرت دي زيربي، سواء من حيث النهج التكتيكي أو الفلسفة، أمر بديهي. على الرغم من عمره، يعد هورزلر أحد أكثر المدربين شهرة في ألمانيا. ومع ذلك، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز سيكون بمثابة خطوة إلى الأمام، بل وحتى نقلة نوعية، في مسيرة تتقدم للأمام بسرعة كبيرة.

لا شك أن البيانات التي تصف نموه ساعدت في جذب برايتون. لعب سانت باولي بعضاً من أفضل مباريات كرة القدم في طريقه للصعود، لكنه كان أيضاً من بين أكثر الفرق فعالية في الكرات الثابتة. لقد سجلوا رابع أكبر عدد من الأهداف من الكرات الثابتة في موسم 2023ـ2024 واستقبلوا أقل عدد من الأهداف.

Advertisements

أجرى هورزلر تغييرات طفيفة أيضاً. عندما تولى المهمة بشكل دائم، لم تعجبه طاقة اللاعبين في التدريبات بعد الظهر. قام بتغيير الجلسات إلى الصباح وزاد من شدتها. استجاب الجميع. بين يناير وأبريل، فاز سانت باولي بعشر مباريات متتالية. لو استمر الموسم شهراً آخر، لكان من الممكن أن يفوز هورزلر بالصعود الفوري.

وفي الواقع، كان عليهم الانتظار لمدة عام، ولكن خلال تلك الفترة، برزت شخصيته التدريبية بشكل أكبر.

يحمل شخصيته العنيفة كلاعب وسط قوي وذكي معه كمدرب. لقد حصل على البطاقة الصفراء 7 مرات بحلول فبراير من الموسم الماضي، وعندما سجل سانت باولي هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة ضد فورتونا دوسلدورف في ربع نهائي كأس ألمانيا، احتفل بجنون بين المشجعين، بعد أن تم طرده إلى المدرجات. المشجعون يحبونه ويحتضنونه لشغفه. لكن الخصوم يميلون إلى الانزعاج منه. كما يفعل المدربون المنافسون.

لاعبوه لم يكونوا معروفين تماماً، لكنهم لعبوا تحت قيادته تقريباً أفضل كرة قدم في مسيرتهم في موسم 2023ـ2024.

Advertisements

في يناير 2023، انضم الجناح إلياس سعد، المولود في هامبورج، إلى سانت باولي قادماً من آينتراخت نوردرستيدت، الذي كان يلعب في دوري الدرجة الرابعة. وبعد مرور عام ونصف، أصبح سعد الآن لاعباً في الدوري الألماني ومنتخب تونس الدولي.

وبالنظر لما حققه مع سانت بولي، ليس من المستغرب أن يحصل على هذه الفرصة. ومع ذلك، لم يكن من المتوقع أن يصل بهذه السرعة، أو أن يصل إلى هذا المستوى العالي. وعلى الرغم من أن عمر هورزلر لا يشكل عائقاً، إلا أنه يجب كبح مزاجه وتصرفاته النارية.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى