أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

رسمياً.. استبعاد فرينكي دي يونج من يورو 2024

Advertisements

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم مساء الاثنين، استبعاد لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج، من قائمة رونالد كومان لبطولة أمم أوروبا 2024، بسبب عدم الجاهزية البدنية.

ويعاني دي يونح من إصابة في الكاحل أبعدته عن المباريات الأخيرة مع برشلونة نهاية الموسم، ولن يسافر إلى ألمانيا للعب بطولة أوروبا مع هولندا، وسيعود إلى برشلونة لبدء عملية التعافي.

وكان دي يونح قد وصل بالفعل إلى معسكر الطواحين الهولندية مصاباً، ويعاني من مشاكل في الكاحل، ومع مرور الأيام لم تتحسن حالته… وكان بالكاد قادراً على المشاركة في التدريبات مع بقية زملائه.

وبسبب المشاكل البدنية، يمكن للمدربين إجراء تغييرات على القائمة قبل لعب المباراة الأولى. على الرغم من أنه في حالة النجوم، يمكن للمدرب المراهنة على استمراريتهم، حتى يتعافوا طوال البطولة، إذا كان ذلك ممكناً.

Advertisements

وقال رونالد كومان في مؤتمر صحفي: “الجميع جاهز بنسبة 100% باستثناء فرينكي. من الممكن ألا يكون جاهزاً للمباراة الأولى، لكنه سيظل في المجموعة. يمكننا الانتظار حتى المباراة الثانية أو الثالثة. فقط إذا لم يتمكن من لعب المباريات الثلاث الأولى. يجب أن أفكر في الأمر”.

وبعد عدة أيام، يبدو أن الموقف بات أكثر وضوحاً لكومان: دي يونج لن يكون بدنياً قادراً على اللعب. وأكد كومان: “إذا كان لدي شعور بأنه في كامل لياقته لمباريات دور المجموعات، فسوف يستمر، لكن إذا لم يكن الأمر كذلك…”. لذلك تم استبعاد استمرارية نجم البلوجرانا.

وقال نجم منتخب هولندا السابق فان دير فارت: “هذه أخبار سيئة للمنتخب الوطني، وقبل كل شيء لدي يونج”.

وأضاف تشافي سيمونز: “من المحزن للغاية أن فرينكي دي يونج ليس معنا في كأس الأمم الأوروبية. أخبرنا المدرب اليوم أنها ضربة لأنه لاعب أساسي بالنسبة لنا. سنبذل كل ما في وسعنا لجعلها بطولة رائعة”.

Advertisements

من جانبه عبر دي يونج عن خيبة آمله عبر تدوينة على حسابه في إنستجرام قال فيها: “أنا حزين وخائب الأمل. كاحلي يحتاج إلى مزيد من الوقت للأسف. كان شرفاً عظيماً أن أمثل بلدي ولكن الآن سأدعم الفريق من الخطوط الجانبية. دعونا نذهب يا شباب”.

في أفضل حالاته البدنية، ليس هناك شك في أن فرينكي دي يونج هو لاعب أساسي بلا منازع، وأحد نجوم هولندا الكبار. لكن كاحله يمنعه من ذلك.

ويتعين على لجنة من أطباء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فحص دي يونج. لن يسمح بالتغيير إلا إذا رأى أن حالته السريرية خطيرة بما يكفي وتمنعه من المشاركة في دور المجموعات باليورو.. مهما كان الأمر، فإن لاعب برشلونة لن يلعب في البطولة الأوروبية، وهو ما يعتبر انتكاسة رهيبة لمنتخب هولندا.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى