أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

برشلونة وفرينكي دي يونج يتفقان على الانفصال

Advertisements

أفادت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أن هناك توجهاً جديداً، ورؤية مختلفة، من جانب برشلونة، ولاعب وسطه فرينكي دي يونج، للمستقبل، حيث بات كلا الطرفين لا يدفعان في نفس اتجاه الاستمرار معاً، كما كان حال في السنوات السابقة.

وحسب نفس المصدر، فرينكي دي يونج، أمام إمكانية مغادرة برشلونة في الصيف المقبل، أكثر من أي وقت مضى منذ وصوله في موسم (2020ـ2021). وهذا هو موسمه الرابع كلاعب لبرشلونة. ليلة الخميس، في برنامج “أونز”، على “إسبورتي 3” الإسبانية، أوضح الصحفي لويس كانوت المقرب من اللاعب، أن الهولندي الدولي، لم يعد يغلق الباب أمام مغادرة برشلونة، وهو موقف مختلف تماماً عما كان عليه الحال قبل صيفين، عندما كان مانشستر يونايتد مهتماً بقوة بلاعب خط الوسط. . حتى أن خوان لابورتا أكد في تصريحات صحفية أن الإنجليز عرضوا 100 مليون يورو، رفضها البارسا بسبب رفض فرينكي الرحيل عن النادي، رغم إصرار مدرب اليونايتد الحالي إريك تين هاج، الذي تقاسم معه دي يونج أفضل سنواته في نادي أياكس.

هذا الصيف، يمكن أن يكون الوضع مختلفاً تماماً. على الرغم من كونه لاعباً مهماً بالنسبة لتشافي، كما كان أيضاً بالنسبة لرونالد كومان، أوضح كانوت أن دي يونج يشعر بخيبة أمل من الوضع الحالي لبرشلونة. ويعتبر أن التوقعات التي وقع بها للنادي لم تتحقق. عدم الانتظام الرياضي في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى الأزمة الاقتصادية، لم يسمح لبرشلونة بالمنافسة على دوري أبطال أوروبا، وهي واحدة من أعظم أمنيات فرينكي عندما وقع لبرشلونة.

وحسب شبكة “ريليفو” الإسبانية دائماً، فإن برشلونة يتشارك معه نفس الرغبة في الانفصال، حيث لديهم شكوك بالفعل بشأن صاحب الـ26 عاماً. لم يكن أداءه كما هو متوقع، والنادي لا يرى رحيله بشكل سيئ. في كيان برشلونة، أصبحوا واضحين بالفعل وبدأوا يفترضون أنه سيتعين عليهم بيع أحد اللاعبين المهمين … ودي يونج هو المفضل. الهولندي يحظى باهتمام وتقييم جيد جداً في السوق. بالإضافة إلى ذلك، فهو أحد لاعبي برشلونة الأعلى راتباً في النادي. بسبب التأجيل في دفع رواتبه، وهذا الموسم من المفترض أن يحصل على 24.8 مليون يورو.

Advertisements

وتتناقض نوايا الإدارة الرياضية مع تصريحات ديكو الإعلامية هذا الأسبوع، حيث أكدت أنه يأمل “ألا يضطر إلى البيع بهدف تحسين الفريق، وعدم جعل الأمور أسوأ”. كما ذهب المدير الرياضي إلى حد التأكيد أنه “سيكون من الخطأ بيع أراوخو وفرينكي دي يونج للتعاقد مع مبابي”. على الرغم من كلام البرتغالي، سيكون هذا الصيف هو وقت البيع لموازنة الحسابات قبل 30 يونيو، ولا مجال للتراجع.

علاوة على ذلك، حذر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، من المشكلة التي سيواجهها برشلونة في الصيف المقبل بعد فشل بيع 10٪ من استوديوهات برشلونة. وعلق قائلاً: “إذا لم يبيعوا، فلن يكون لديهم المزيد من الدخل للوصول إلى معادلة خروج لاعب مقابل قدوم آخر..”

دي يونج يعطي الضوء الأخضر لرحيله ولا ينظر النادي نظرة سيئة إلى هذا الخيار بعد الآن.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى