أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعودية

انفراجة في صفقة انتقال فويتشيك تشيزني إلى النصر

Advertisements

من المتوقع أن يستكمل فويتشيك تشيزني انتقاله إلى النصر الأسبوع المقبل، لينهي فترة 7 سنوات قضاها مع يوفنتوس.

لم يكن حارس المرمى البولندي البالغ من العمر 34 عاماً راغباً في ترك البيانكونيري هذا الصيف، لكن النادي كان لديه خطط مختلفة، حيث تعاقد مع ميشيل دي جريجوريو من مونزا على سبيل الإعارة مقابل 4 ملايين يورو مع شرط إلزامي للشراء بقيمة 16 مليون يورو.

كان تشيزني متردداً في البداية بشأن فكرة الانضمام إلى النصر، لكنه وافق في النهاية على توقيع عقد لمدة عامين مع الجانب السعودي بقيمة حوالي 19 مليون يورو صافية في الموسم.

توضح الصفحة الـ23 من صحيفة “توتوسبورت” الإيطالية اليوم الثلاثاء، كيف وافق النصر الآن على التعاقد مع تشيزني من يوفنتوس مقابل راتب إجمالي بحوالي 40 مليون يورو، وهو مبلغ ضخم لحارس المرمى البالغ من العمر 34 عاماً، والذي لم يتبق له سوى عام واحد في عقده في تورينو. وسيحصل يوفنتوس على تعويض يتراوح بين 4 إلى 5 ملايين يورو.

Advertisements

في وقتٍ سابق من هذا الشهر، تعثرت المحادثات بين الناديين، بسبب خلاف بين المدير الرياضي للاتحاد جيدو فينجا، والرؤساء الآخرين لنادي دوري المحترفين السعودي، الذين يفضلون ملفاً شخصياً مختلفاً عن فويتشيك تشيزني. ولكن يبدو الآن أن خطوة إلى الأمام قد تم اتخاذها ويمكن لحارس يوفنتوس المخضرم، أن يكمل انتقاله إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يكون دي جريجوريو الخيار الأول في حراسة مرمى يوفنتوس، على أن يستمر ماتيا بيرين في مركزه الحالي كبديل.

شارك اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً في 252 مباراة مع الفريق الأول ليوفنتوس، منذ انضمامه من أرسنال في عام 2017، وساعد النادي على تحقيق 8 ألقاب بما في ذلك 3 ة ألقاب في الدوري الإيطالي.

انضم تشيزني إلى أرسنال عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً في عام 2006، قادماً من ليجيا وارسو، وشارك في 181 مباراة مع الفريق الأول للنادي الواقع في شمال لندن، وساعد النادي على الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي في عامي 2014 و2015.

Advertisements

شارك في 28 مباراة مع برينتفورد في الدرجة الأولى خلال فترة إعارة في موسم 2009ـ2010، ولعب 81 مباراة مع روما خلال فترة إعارة أخرى بين عامي 2015 و2017.

شارك تشيزني في 81 مباراة دولية مع منتخب بولندا، ومن المقرر أن تكون بطولة أمم أوروبا 2024 سابع بطولة دولية كبرى له مع بلاده.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى