أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

فينيسيوس يعتلى قمة الأعلى قيمة في العالم وقفزة جديدة للامين يامال

Advertisements

يتصدر ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا الأخبار الرئيسية لتحديث القيمة التسويقية للدوري الإسباني. بشكل عام، قام موقع “ترانسفير ماركت” المختص بتحديث القيم التسويقية لـ 492 لاعباً بالليجا، وانضم فينيسيوس جونيور الآن إلى زميله في الفريق جود بيلينجهام (دون تغيير في قيمته) في قمة ترتيب أعلى اللاعبين قيمة تسويقية بالمسابقة والعالم.

يعد الجناح البرازيلي واحداً من 5 لاعبين لريال مدريد من بين أفضل 10 لاعبين من حيث القيمة التسوقية في الليجا. بفضل ارتفاع قيمة أوريلين تشواميني، وإدواردو كامافينجا، أصبح لدى ريال مدريد الآن 6 لاعبين بقيمة تسويقية تبلغ 100 مليون يورو أو أكثر، وهي قائمة ستنمو إلى 7 بمجرد انضمام كيليان مبابي إلى النادي.

4 لاعبين في العالم يتقاسمون صدارة الأعلى قيمة تسويقية في العالم (180 مليون يورو لكل منهم)، وبمجرد انضمام مبابي، سيلعب 3 منهم في ريال مدريد. وبينما سيطر إرلينج هالاند، وجود بيلينجهام، وكيليان مبابي على الصدارة لبعض الوقت، ينضم البرازيلي فينيسيوس جونيور الآن إلى الثلاثي في ​​القمة، بنمو قيمته التسويقية بنحو 30 مليون يورو لتصل إلى 180 مليون يورو بالتساوي مع مبابي هالاند وبيلينجهام، كأعلى 4 لاعبين قيمة في العالم.

وقال توبياس بلاسيو، مدير قسم الليجا في موقع “ترانسفيرماركت” المختص: “خطوة بخطوة، شق فينيسيوس طريقه إلى النخبة العالمية، والآن يصنع الفارق خلال المباريات الكبرى بانتظام. حقيقة أنه الآن مرشح جاد للفوز بالكرة الذهبية تظهر أنه اتخذ الخطوة الأخيرة نحو أن يصبح من الطراز العالمي. سواء كان ذلك يتعلق بسرعته أو أسلوبه أو إنهاء الهجمات، فقد شهد تحسنًا في جميع المجالات الرئيسية”.

Advertisements

يكمل المراكز اللاثة الأوائل لأغلى اللاعبين في الليجا، على الأقل حتى وصول مبابي، لاعب خط الوسط فيديريكو فالفيردي. وقال بلاسيو: “مع مرور الوقت، زاد تقدير فالفيردي المجتهد. إنه يتمتع ببنية بدنية عالية ويلعب دوراً كبيراً في نجاح النادي. غالباً ما يتم ذكر فالفيردي كقائد محتمل، وهو احتمال ليس غير واقعي. كل فريق كبير يرغب في لاعب مثله”.

وارتفعت القيمة التسويقية لفالفيردي بنسبة 20% إلى 120 مليون يورو. في حين أن زميله رودريغو (+10 ملايين يورو إلى 110 مليون يورو)، كان بالفعل عضواً في نادي اللاعبين الذين تبلغ قيمتهم 100 مليون يورو، فإن النجمين الفرنسيين تشواميني وكامافينجا جديدان في هذه الفئة. سيكون لاعبا خط الوسط مستقبل ريال مدريد، وكلاهما شهد ارتفاع قيمته التسويقية بمقدار 10 ملايين يورو إلى 100 مليون يورو الآن.

أغلى اللاعبين قيمة تسويقية في العالم 2024

المركزاللاعبالناديالقيمة التسويقية
1جود بيلينجهامريال مدريد180 مليون يورو
2إرلينج هالاندمانشستر سيتي180 مليون يورو
3فينيسيوس جونيورريال مدريد180 مليون يورو
4كيليان مبابيباريس سان جيرمان (ريال مدريد)180 مليون يورو
5فيل فودينمانشستر سيتي150 مليون يورو
6بوكايو ساكاآرسنال140 مليون يورو
7فلوريان فيرتزباير ليفركوزن130 مليون يورو
8جمال موسيالابايرن ميونيخ120 مليون يورو
9فيدي فالفيردي ريال مدريد120 مليون يورو
10ديكلان رايسآرسنال120 مليون يورو

قيمة أردا جولر تتضاعف، ويامال أقل بقليل من 100 مليون يورو

مستقبل ريال مدريد لاعب الوسط التركي الشاب أردا جولر، شهدت قيمته نمواً كبيراً. يعتقد البعض أن جولر يمكن أن يحل محل أسطورة ريال مدريد توني كروس (2 مليون يورو إلى 10 ملايين يورو).

Advertisements

وقال بلاسيو: “في نهاية الموسم، أظهر جولر إمكاناته بعد أن ابتعد طويلاً بسبب عدة إصابات. إذا لم ينجح في تحقيق تقدمه في مدريد، فمن المؤكد أن العديد من الأندية الكبرى ستكون مهتمة، كما أن الاستعداد لدفع رسوم كبيرة للاعبين في فئته العمرية أمر مهم. ريال مدريد نفسه دفع 20 مليون يورو لجولر”. في الواقع، أنهى جولر الموسم بقوة، حيث سجل 6 أهداف في 10 مباريات بالليجا. يكفي لإقناع فريق “ترانسفيرماركت” الإسباني بمضاعفة قيمته السوقية من 15 مليون يورو إلى 30 مليون يورو.

إذا كان جولر أحد رموز القيم التضخمية العالية التي يتمتع بها أفضل المواهب الأوروبية، فإن لامين يامال هو رمز آخر. كان الموهبة البالغة من العمر 16 عاماً بالفعل اللاعب الأكثر قيمة تحت 17 عاماً على هذا الكوكب قبل التحديث، وقد عزز الآن مكانه في أعلى التصنيف، بزيادة قدرها 15 مليون يورو ليصل إلى 90 مليون يورو.

قال بلاسيو: “كان مسار يامال فريداً من نوعه. هناك احتمال أن يكون أساسياً مع إسبانيا في بطولة أوروبا، وتحت قيادة تشافي أظهر أنه قادر على تحمل الضغط. خلال اللحظات الصعبة، كان يامال قادراً دائماً على الضغط على المنافسين ورسم البسمة على وجوه مشجعيه. وأظهر يامال أيضاً أنه قادر على إحداث الفارق لإسبانيا. استمرار تطوره في الارتفاع سيعتمد على كيفية تعامله مع كل وقت اللعب هذا، وكيف يظل بصحة جيدة. إذا كان هذا هو الحال، فسيكون له مستقبل ذهبي”.

خارج الأندية الكبرى في الليجا

بعيداً عن الأندية الكبرى ريال مدريد وبرشلونة، كان جيرونا أكبر قصة في الدوري الإسباني الموسم الماضي. واحتل النادي المملوك لمجموعة السيتي المركز الثالث وتأهل لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي. اللاعب الأكثر مسؤولية عن النجاح هو الجناح البرازيلي سافيو.

وسجل سافيو 11 هدفاً وقدم 10 تمريرات حاسمة في 41 مباراة بجميع المسابقات، وزادت قيمته السوقية بنسبة 25% لتصل الآن إلى 50 مليون يورو.

من المؤكد أن الزيادة بنسبة 25% بالنسبة لـسافيو مثيرة للإعجاب. لكن سافيو ليس اللاعب الوحيد ذو الجذور البرازيلية الذي تألق هذا الموسم. وفي الواقع، من بين أكبر الفائزين هو لاعب خط وسط ريال بيتيس جوني كاردوسو. تم تطوير لاعب المنتخب الأمريكي للرجال البالغ من العمر 22 عاماً من قبل نادي إنترناسيونال البرازيلي قبل انضمامه إلى ريال بيتيس مقابل 6 ملايين يورو فقط في يناير. لقد كان هذا الانتقال عملاً رائعاً لنادي الليجا. أثار كاردوسو الإعجاب على الفور وزاد قيمته التسويقية بنسبة مذهلة بلغت 150٪ لتصل الآن إلى 25 مليون يورو.

أغلى اللاعبين قيمة تسويقية في الدوري الإسباني 2024

المركزاللاعبالناديالقيمة التسويقية
1جود بيلينجهامريال مدريد180 مليون يورو
2فينيسيوس جونيورريال مدريد180 مليون يورو
3فيدي فالفيرديريال مدريد120 مليون يورو
4رودريغوريال مدريد110 مليون يورو
5أوريلين تشوامينيريال مدريد100 مليون يورو
6إدواردو كامافينجاريال مدريد100 مليون يورو
7بابلو جافيبرشلونة90 مليون يورو
8لامين يامالبرشلونة90 مليون يورو
9بيدريبرشلونة80 مليون يورو
10فرينكي دي يونجبرشلونة70 مليون يورو

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى