أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

غيابات صادمة في قائمة البرازيل لكوبا أمريكا 2024

Advertisements

تم استبعاد كاسيميرو، وجابرييل جيسوس، وتياجو سيلفا، وريتشارليسون، من قائمة البرازيل التي أعلنها المدرب دوريفال جونيور للمشاركة في كوبا أمريكا 2024.

عانى لاعب خط وسط مانشستر يونايتد كاسيميرو من موسم صعب، مع ظهور شكوك حول ما إذا كان اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً لا يزال قادراً على المنافسة على أعلى مستوى مع النادي والمنتخب.

كما تم استبعاد مدافع تشيلسي تياجو سيلفا من القائمة. اللاعب البالغ من العمر 39 عاماً سينضم إلى نادي فلومينيسي البرازيلي، مع نهاية عقده مع تشيلسي في نهاية موسم (2023ـ2024).

وقال مدرب البرازيل دوريفال جونيور عن استبعاد كاسيميرو وسيلفا: “كاسيميرو يستحق الاحترام منا جميعاً. قبل 3 أشهر، أخبرته بما كنت أتوقعه منه. إنه يعرف جيداً ما أفكر فيه. سأتصل به غداً وأشرح له ما قد يخبئه المستقبل. إنه لاعب يستحق الاهتمام وما زلنا نراه لاعباً على هذا المستوى”.

Advertisements

“الأمر نفسه مع تياجو سيلفا، الذي تحدثت معه منذ 10 أيام. لديهم تاريخ مع منتخب البرازيل، ويجب أن احترامهم. عدم استدعاء (هؤلاء اللاعبين) يعود إلى ما نعتقد أنه الأفضل في هذه اللحظة”.

كما كافح مهاجم أرسنال جابرييل جيسوس أيضاً للحفاظ على مستويات أداء ثابتة هذا الموسم، ليجد نفسه داخل وخارج الفريق طوال الموسم. وسجل اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً، 8 أهداف، وقدم 8 تمريرات حاسمة، في جميع المسابقات.

وسجل مهاجم توتنهام ريتشارليسون، الذي قال جونيور إنه تعرض لإصابة مؤخراً، 12 هدفاً، وقدم 4 تمريرات حاسمة، في 31 مباراة هذا الموسم. واختار المدرب البرازيلي بدلاً منه مهاجم بورتو إيفانيلسون البالغ من العمر 24 عاماً، والذي سجل 24 هدفاً، وقدم 6 تمريرات حاسمة، في 39 مباراة هذا الموسم.

وفي حديثه عن ريتشارليسون وإيفانيلسون، قال دوريفال جونيور: “إنه لاعب يلفت الأنظار. إنه يفهم الموقف حقاً. يمكنه أن يكون نقطة محورية في المنطقة، ويتحرك أيضاً في المساحة عندما نهاجم من الأجنحة. إنه لاعب مثير للاهتمام للغاية. إذا لعب بنفس الطريقة التي لعب بها مع ناديه، فسوف يفاجئ الناس. لقد فاجأنا عندما شاهدناه. لقد اعتبرته ضمن قائمتي الأولية والآن، بعد أنباء تعرض ريتشارليسون لإصابة هذا الصباح (10 مايو)، فإننا نعتمد عليه”.

Advertisements

وسُئل دوريفال جونيور أيضاً عن قراره باختيار العديد من اللاعبين الشباب، بما في ذلك المهاجم إندريك البالغ من العمر 17 عاماً، والمتجه إلى ريال مدريد، بدلاً من اللاعبين الكبار.

وقال: “على الرغم من أن لدينا لاعبين شباب، إلا أن غالبيتهم يلعبون على أعلى مستوى، في المسابقات الكبيرة. قد يكونون صغاراً، لكن لديهم خبرة واسعة. إنه فريق قوي ومقاتل. كرة القدم البرازيلية لديها الكثير لتقدمه وآمل أن يمثل هذا الفريق كل واحد منا”.

سُئل دوريفال جونيور عما إذا كان نيمار، الذي تم استبعاده في البداية من بطولة كوبا أمريكا، بعد إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في أكتوبر، يمكن أن يكون لائقاً للبطولة.

قال: “لا، إنه غير متوفر في هذه اللحظة. التغييرات يمكن أن تحدث، ولكن من الناحية النظرية، سيكون هذا هو الفريق الذي سيشارك في كوبا أمريكا”.

Advertisements

ولا يزال أمام البرازيل حتى 12 يونيو لتغيير قائمتها. اختار دوريفال جونيور 23 لاعباً فقط في قائمته المؤقتة على الرغم من السماح له باختيار ما يصل إلى 26 لاعباً.

وتبدأ البرازيل مشوارها في كوبا أمريكا بمواجهة كوستاريكا في 25 يونيو الجاري.

قائمة البرازيل كاملة لكوبا أمريكا 2025

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى