أخباراقتصاد رياضي

القيمة التسويقية لبيلينجهام وموسيالا تكسر حاجز الـ 100 مليون يورو

Advertisements

انضم كل من بيلينجهام وموسيالا إلى قائمة خاصة تضم 8 لاعبين فقط في العالم تقدر قيمتهم التسويقية بـ 100 مليون يورو أو أكثر، وذلك وفقاً للتحديث الشهري الأخير الذي أجراه موقع “ترانسفير ماركت” المختص في الإحصائيات، وتحديد قيم التسويقية للاعبي كرة القدم، على قيم لاعبي الدوري الألماني يوم الأربعاء، وهو التحديث الأخير قبل نهائيات كأس العالم 2022 بقطر هذا الشتاء، والتي تنطلق يوم 20 نوفمبر 2022، وتنتهي في يوم 18 ديسمبر 2022.

اللاعبان المرهقان هما أكثر لاعبي بوروسيا دورتموند، وبايرن ميونيخ، على التوالي قيمة تسويقية، وأحد أكثر اللاعبين الذين زادت قيمتهم التسويقية بشكل كبير في آخر تحديث للقيم التسويقية من “ترانسفير ماركت” على لاعبي الدوريات الأوروبية.

جمال موسيالا (19 عاماً)، بدأ بداية قوية للموسم، حيث فرض نفسه كواحد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، مسجلاً 12 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة في 12 مباراة لعبها بجميع المسابقات، ما يجعله لاعب خط الوسط صاحب أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ما أكسبه زيادة بـ 20 مليون يورو في قيمته، ليرتقي من 80 مليون يورو إلى 100 مليون يورو.

اقرأ أيضاً.. القيمة التسويقية لبيدري وفالفيردي تكسر حاجز الـ 100 مليون يورو

Advertisements

زيادة تجعل موسيالا أول لاعب يصل إلى هذه القيمة بقميص بايرن ميونيخ، وأغلى لاعب بالنادي، وأغلى لاعب ألماني، وأغلى لاعب بالدوري الألماني، بالتساوي مع جود بيلينجهام.

لاعب الوسط الإنجليزي (19 عاماً)، حقق بداية قوية للموسم بدوره مسجلاً 9 أهداف، وتمريرتين حاسمتين، بجميع المسابقات مع بوروسيا دورتموند. ما أكسبه 10 ملايين إضافية في قيمته ليرتقي من 90 مليون يورو إلى 100 مليون يورو.

وبات بيلينجهام أغلى لاعب ببوروسيا دوتموند، وأغلى لاعب بالدوري الألماني بالتساوي مع جمال موسيالا، وثاني أغلى لاعب إنجليزي بعد فيل فودين (110 ملايين يورو).

بيلينجهام وموسيالا ينضمان إلى قائمة خاصة

Advertisements

بات بيلينجهام وموسيالا هما اللاعبان الوحيدان في الدوري الألماني اللذان تقدر قيمتهم التسويقية بـ 100 مليون يورو، ما يجعلهما خامس أغلى لاعبين في العالم، ومن بين 8 لاعبين فقط في العالم تقدر قيمتهم التسويقية بـ 100 مليون يورو أو أكثر.

ويأتي بيلينجهام وموسيالا في المركز الخامس في قائمة أغلى اللاعبين في العالم بقيمة 100 مليون يورو بالتساوي مع بيدري، و فيدي فالفيردي فالفيردي، وخلف كل من إرلينغ براوت هولاند (170 مليون يورو) كأغلى لاعب في العالم، وكيليان مبابي الثاني (160 مليون يورو)، وفنيسيوس جونيور الثالث (120 مليون يورو)، وفيل فودين الرابع (110 ملايين يورو).

زر الذهاب إلى الأعلى