أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

الكشف عن تفاصيل عرض ريال مدريد لألفونسو ديفيز

Advertisements

أفاد صحفي شبكة “سكاي سبورتس ألمانيا”، فلوريان بليتنبرج، عن تفاصيل جديدة بشأن مستقبل الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز، الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ في عام 2025، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بريال مدريد، كأحد الأهداف الرئيسية للصيف المقبل إلى جانب كيليان مبابي.

ووفقاً لفلوريان بليتنبرج، لم تحرز مفاوضات التجديد بين ألفونسو ديفيز وبايرن ميونيخ أي تقدم حتى الآن، وداخل النادي البافاري فرضية رحيله في الصيف المقبل هي الأقرب، إذا استمر الموقف الحالي، لتفادي خسارته بشكل مجاني بعد عام واحد.

وحسب نفس المصدر، ريال مدريد مستعد لدفع ما بين 40 إلى 50 مليون يورو كحد أقصى في الصيف. ويتوقع بايرن أن يقوم ريال مدريد بتخفيض السعر بشكل كبير مع بقاء عام واحد فقط على العقد.

ويعتبر ديفيز أعلى ظهير أيسر قيمة تسويقية في العالم بنحو 70 مليون يورو، وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص.

Advertisements

وجرت اتصالات أولية بين نيك هوسيه وكيل أعمال ألفونسو ديفيز، وريال مدريد، للتعرف على المطالب المالية للدولي الكندي البالغ من العمر الـ23 عاماً، وكان هناك تقارب بشأن الأراء، حيث يطالب اللاعب ووكيل أعماله براتب سنوي يتراوح بين 12ـ13 مليون يورو. ولا يبدو أن الشروط الشخصية بين ديفيز وريال مدريد ستكون مشكلة.

ولا ينوي النادي البافاري خسارة اللاعب بشكل مجاني، لذلك سيكون منفتحاً على بيعه في الصيف المقبل، إذا استمر الموقف الحالي. في خطوة قد تكون مشابهة لانتقال روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، حيث استسلموا في النهاية لرغبة البولندي.

ويتعافى ألفونسو ديفيز حالياً من إصابة عضلية، هي آخر إصابة في سلسلة من الانتكاسات للاعب هذا الموسم، الذي خاض 27 مباراة تحت قيادة توماس توخيل بجميع المسابقات، وسجل هدفاً واحداً وصنع 3 أهداف.

كارلو أنشيلوتي يريد ألفونسو ديفيز وفيرلاند ميندي معاً

بالنسبة لأنشيلوتي، على الرغم من أنه لا يحب التحدث عن المستقبل كثيراً، إلا أن وجود ديفيز وميندي في تشكيلة الموسم المقبل سيكون بمثابة حلم بالنسبة له. لكنه يعلم جيداً أيضاً أن الموارد المالية ليست غير محدودة، وبالتالي، إذا جاء عرض جيد للفرنسي فسيتم سماعه وقبوله بالتأكيد. يعترف ريال مدريد بشكل غير رسمي بأن الفرنسي كان معروضاً للبيع في الموسمين الماضيين (كان خيار الذهاب إلى المملكة العربية السعودية قريباً)، وموقف النادي لم يتغير في الوقت الحالي. إصابات ميندي المستمرة (6 إصابات منذ عام 2021 وغيابه عن 40 مباراة) جعلت الإدارة الرياضية في موضع شك دائماً بشأن استمراريته.

Advertisements

لهذا السبب، يريد ريال مدريد التحقق في هذه الفترة الحاسمة من الموسم، ما إذا كانت هذه الإصابات العضلية أصبحت شيئاً من الماضي أم أنها ستتكرر. ما هم واضحون بشأنه، وما يقدره أنشيلوتي، هو قدراته الدفاعية. خاصة في المراقبة الفردية والمبارزات الفردية. ومن ثم، كان دائماً رهاناً للمدرب الإيطالي في المباريات الكبيرة. ولعب أساسياً، على سبيل المثال، في نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير، الذي فاز به ريال مدريد ضد ليفربول في عام 2022. إحدى نقاط قوته العظيمة كانت، وستكون، السماح لفينيسيوس باللعب بأريحية في الهجوم. وعلاقته المميزة مع تشواميني وكامافينجا، وقربه من مبابي، تعد أيضاً بمثابة نقاط لصالحه كمحترف يحظى باحترام كبير في الفريق، والذي بالإضافة إلى ذلك، يساهم دائماً في تحسين الأجواء.

فران جارسيا يحظى بتقدير واحترام كارلو أنشيلوتي

يقدر كارلو أنشيلوتي (الذي تم تجديده عقده حتى عام 2026) بشدة شخصية فران جارسيا (24 عاماً)، ويمنحه دقائق كلما استطاع، كما يحظى بتقدير كبير من قبل مجلس الإدارة بصفته ابن الكاستيا، ولشبابه، وتفانيه، ومساهمته في الحفاظ على تواجد اللاعبين الإسبان بالفريق. لذلك، لن يكون من المفاجئ إذا انتهى الأمر في يونيو المقبل ببيع ميندي واستمرار فران جارسيا ليكون الظهير الأيسر الثاني للفريق. ولن يكون من المفاجئ أيضاً أن يتطلع الكيان مرة أخرى نحو ميجيل جوتيريز (جيرونا) في حالة تغير خارطة الطريق الموضوعة.

سيعتمد مستقبل ميندي، على نوعية وقيمة العروض التي ستصله في الصيف. حتى لو جدد قبل نهاية الموسم كما يرغب مدربه، حتى لا يرحل مجاناً لاحقاً. وهذا التجديد من شأنه أن يخدم قيمة اللاعب وليس التقليل منه.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى