أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

نجم برايتون هدف لبرشلونة

Advertisements

أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن جناح برايتون الإنجليزي، كاورو ميتوما (26 عاماً)، يحظى باهتمام قوي ومتابعة من كشافة برشلونة، تمهيداً لمحاولة التوقيع معه في الصيف المقبل.

المهاجم الياباني كان أحد اكتشافات الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفي الموسم الحالي يواصل تقديم أداء على مستوى عالٍ جداً.

تألق الموسم الماضي بـ10 أهداف و8 تمريرات حاسمة مع برايتون في 41 مباراة بجميع المسابقات، وساعدهم على نيل بطاقة أول مشاركة أوروبية في تاريخهم باحتلالهم للمركز السادس بالدوري الإنجليزي وتأهلهم للدوري الأوروبي.

وواصل الدولي الياباني على نفس الخط هذا الموسم، موقعاً على 3 أهداف و4 تمريرات حاسمة، في 11 مباراة لعبها بجميع المسابقات.

Advertisements

وكما أكدت مصادر “موندو ديبورتيفو”، فإن المهاجم الياباني معروف لدى مدربي برشلونة، المعجبون بقدراته الكبيرة على المراوغة، وسرعته، وتسديداته القوية، وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعتها. السهولة التي يظهرها كاورو ميتوما في كسر الدفاعات من الجناح الأيسر للهجوم، ميزة تجعله واحداً من الأهداف المفضلة لتشافي هيرنانديز وطاقمه الفني لتعزيز الرواق الأيسر.

في نادي برشلونة، لديهم أولويات أخرى، خاصة التوقيع مع محور دفاعي، وهو المركز الوحيد، الذي لا يوجد فيه بديل لأوريول روميو، مع مركز قلب الهجوم، على الرغم من أنه في هذه الحالة حسم برشلونة التوقيع مع فيتور روكي الذي سيأتي في يناير.

برشلونة يفتقد لجناح أيسر

في برشلونة تم تغطية مركز الجناح الأيمن بشكل جيد. هناك 3 لاعبين رفيعي المستوى: رافينيا، وفيران توريس ولامين يامال. ومع ذلك، منذ رحيل أنسو فاتي على اليسار، لا يملك برشلونة جناح أيسر متخصص. إنها مهمة تم تفويضها إلى أليخاندرو بالدي، والتي يؤديها الظهير بشكل جيد نظراً لقوته وسرعته وقدرته على الاندفاع من الخلف بقوة.

ومع ذلك، كاورو ميتوما سيقدم حلولاً مختلفة، بسبب قدراته المذهلة على الجناح الأيسر. طاقم برشلونة الفني يحبه حقاً لكونه متكاملاً للغاية. وهو يجمع بين المهارة والفنية والسرعة والإنهاء الجيد، بل ويملك ضربات رأسية قوية أيضاً.

Advertisements

ينتهي عقده في عام 2025

يعرف برايتون على أنه مفاوض صعب حين يتعلق الأمر بالتخلي عن أفضل لاعبيه، آخر مثال على ذلك هو الملحمة الصيفية التي انتهت ببيع موسيس كايسيدو لتشيلسي مقابل رسوم قياسية بلغت 116 مليون يورو.

كلف الياباني برايتون 4 ملايين يورو فقط، عندما تعاقدوا معه من كاواساكي فرونتال في عام 2021. ثم تمت إعارته إلى سان جيلويس البلجيكي. وفي عام 2022، انضم إلى الفريق الإنجليزي، حيث انفجرت موهبته، وفرض نفسه كواحد من أفضل الأجنحة في الدوري الإنجليزي.

وينتهي عقد ميتوما في عام 2025، مما يعني أنه في الصيف المقبل، إذا لم يجدد، سيكون برايتون أمام ضغط بيعه مقابل مبلغ مناسب. كما يمكن أن يستخدم برشلونة أنسو فاتي المعار للنادي في تسهيل إتمام الصفقة.

زر الذهاب إلى الأعلى