أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

جود بيلينجهام ثاني أصغر لاعب يصل لأعلى قيمة تسويقية في التاريخ

Advertisements

يستمر الظاهرة جود بيلينجهام في النمو بسرعة فائقة. بعد نصف موسم مع ريال مدريد، أصبح اللاعب الإنجليزي الدولي البالغ من العمر 20 عاماً، الأعلى قيمة تسويقية في العالم. يتمتع لاعب بوروسيا دورتموند، بأرقام سحرية في موسم (2023ـ2024). سجل الإنجليزي الدولي 13 هدفاً، وصنع هدفين في 15 مباراة، ويتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني. في دوري أبطال أوروبا، سجل بيلينجهام 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 5 مباريات في دور المجموعات، كما شارك بشكل مباشر في 4 أهداف في 3 مباريات لإنجلترا.

اقرأ أيضاً.. جود بيلينجهام يتصدر قائمة أغلى اللاعبين في العالم

بعد تحديث قيم اللاعبين الشهرية بالدوري الإسباني من طرف موقع “ترانسفير ماركت” المختص، تساوى جود بيلينجهام، مع كيليان مبابي، وإرلينج هالاند، في صدارة قائمة أعلى اللاعبين قيمة تسويقية في العالم، ولكن بميزة أن نجم ريال مدريد أصغر سناً بكثير.

في تحديث القيمة التسويقية للاعبي الدوري الإسباني، بلغت قيمة بيلينجهام 180 مليون يورو، وهي ثاني زيادة في قيمته على التوالي كلاعب في ريال مدريد. وصل الإنجليزي إلى العاصمة الإسبانية بقيمة تسويقية قدرها 120 مليون يورو، ومنذ يوليو ارتفع هذا المبلغ بشكل إجمالي قدره 60 مليون يورو. كان استثمار ريال مدريد لـ 103 ملايين يورو لشرائه يستحق كل يورو ممكن، حيث أصبح جود بيلينجهام هداف الفريق برصيد 17 هدفاً في 21 مباراة لعبها بجميع المسابقات حتى الآن.

Advertisements

جود بيلينجهام ثاني أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم يصل لهذه القيمة التسويقية

ووصل بيلينجهام إلى نفس قيمة كيليان مبابي، وإرلينج هالاند البالغة 180 مليون يورو، مما يؤكد أنه أصبح الآن اللاعب الثالث في الجيل الذهبي الجديد، وأصغر من الفرنسي بخمس سنوات، وأصغر من النرويجي بثلاث سنوات. وبات جود بيلينجهام ثاني أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم، يصل إلى هذه القيمة التسويقية بعد كيليان مبابي، الذي وصل إلى رقم قياسي قدره 200 مليون يورو عندما كان عمره 19 عاماً. وكان بطلاً لكأس العالم مع فرنسا في روسيا 2018.

ومع ارتفاع قيمته بـ 30 مليون يورو، وصل جود بيلينجهام إلى الرقم القياسي الشخصي لأغلى لاعب في تاريخ الليغا، والمسجل باسم الثنائي نيمار عام 2018، وليونيل ميسي عام 2017. وبات بيلينجهام هو بالفعل اللاعب الأكثر قيمة الذي مر في صفوف ريال مدريد، مع الأخذ في الاعتبار أنه لم يكمل موسماً كاملاً،و حتى وأنه ليس أغلى لاعب تم شرائه في تاريخ ريال مدريد، إذ يحتل المركز الثاني بعد إيدين هازارد (115 مليون يورو).

في حالة الإنجليزي، من المهم التأكيد على صغر سنه، وتكيفه الفوري، مع فريق لديه متطلبات عالية مثل ريال مدريد. مستقبله في الفريق الإسباني مثير للإعجاب، وسيصبح بلا شك لاعب العصر. ومن بين أغلى 10 لاعبين في التاريخ، يعد بيلينجهام ثاني أصغر اللاعبين سناً بعد القائد مبابي، مع الأخذ في الاعتبار أن ليو ميسي سجل هذا الرقم القياسي في القيمة حين كان في سن 30 عاماً، وكان نيمار في سن الـ25 عاماً، وإرلينج هالاند 22 عاماً.

بالنسبة لريال مدريد، كان التوقيع مع جود بيلينجهام أحد أعظم النجاحات على الإطلاق في تاريخ انتقالات النادي، لأنه على الرغم من أنه بالكاد أكمل أشهره الأولى مع النادي، إلا أن مستواه كان رائعاً. إلى جانب الأداء الرياضي، كان نموه الاقتصادي مثيراً للإعجاب. دفع النادي الملكي 103 ملايين مقابل وصوله عندما كان سعره 120 مليون يورو، والآن وصل سعره إلى 180 مليون يورو، ما يعني فارق 77 مليون يورو بين التكلفة والقيمة. بالطبع، لن يبحث النادي عن إعادة بيعه قريبة، حيث يمثل حاضر ومستقبل النادي.

Advertisements

ووفقا لموقع “ترانسفير ماركت” يوجد حالياً 16 لاعباً تتجاوز قيمتهم 100 مليون يورو، 4منهم ينتمون إلى ريال مدريد. فينيسيوس جونيور هو ثاني أغلى لاعب بعد بيلينجهام بمبلغ 150 مليون يورو، وهو برازيلي كان حتى بضعة أشهر مضت اللاعب الأكثر قيمة في تاريخ فريق مدريد. ويتبعه رودريجو، وفيديريكو فالفيردي في القائمة، حيث قيمة كل منهما 100 مليون يورو لكن يبقيان خارج قائمة العشرة الأوائل عالمياً. ويظهر العديد من مواطني جود في المراكز العشرة الأولى، حيث يأتي بوياكو ساكا الأقرب بـ 120 مليون يورو، وكذلك فيل فودين، وديكلان رايس، وهاري كين بـ 110 ملايين.

من المفاجئ بالنسبة للكثيرين معرفة أن كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد، ليس من بين اللاعبين الأكثر قيمة في تاريخ الفريق. وحقق البرتغالي رقماً قياسياً فردياً قدره 120 مليون يورو عام 2014، وهو في سن 29 عاماً، مع الأخذ في الاعتبار أنهما كانتا أوقات مختلفة للغاية في سوق الانتقالات. منذ ما يقرب من عقد من الزمن، كان رونالدو اللاعب الأكثر قيمة في التاريخ، لكنه الآن يحتل المركز التاسع عشر في قائمة أغلى اللاعبين على الإطلاق، وثالث لاعب قيمة في تاريخ ريال مدريد.

أغلى 10 لاعبين في العالم

1 ـ جود بيلينجهام (ريال مدريد): 180 مليون يورو
2ـ إيرلينج هالاند (مان سيتي): 180 مليون يورو
3ـ كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 180 مليون يورو
4ـ فينيسيوس جوينور (ريال مدريد): 150 مليون يورو
6ـ بوكايو ساكا (أرسنال): 120 مليون يورو
7ـ جمال موسيالا (بايرن ميونيخ): 110 ملايين يورو
8ـ فيل فودين (مان سيتي): 110 ملايين يورو
9ـ لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان): 110 ملايين يورو
10ـ فيكتور أوسيمين (إنتر ميلان): 110 ملايين يورو
11ـ ديكلان رايس (أرسنال): 110 ملايين يورو
12 ـ رودري (مان سيتي): 110 ملايين يورو
13 هاري كين (بايرن ميونيخ):110 ملايين يورو

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى