أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. تشيلسي يعلن خامس صفقاته الصيفية

Advertisements

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن إكمال تعاقده مع لاعب الوسط الإنجليزي كيرنان ديوسبري هول من ليستر سيتي، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني (38 مليون دولار).

ووقع صاحب الـ25 عاماً عقداً طويل الأمد يمتد حتى عام 2030.

ويعتبر خريج أكاديمية ليستر مناسباً تماماً لأسلوب كرة القدم، الذي يريد تشيلسي اللعب به تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا، الذي حل محل ماوريسيو بوتشيتينو في ستامفورد بريدج في وقتٍ سابق من هذا الصيف.

ورفض اللاعب الشاب فرصة الانضمام إلى برايتون. وكان من المقرر أن يستمر عقده مع ليستر حتى عام 2027.

Advertisements

بدأ كيرنان ديوسبري هول في 41 مباراة من أصل 46 مباراة خاضها ليستر في الدرجة الأولى الإنجليزية الموسم الماضي، تحت قيادة ماريسكا، وسجل 12 هدفاَ، وقدم 14 تمريرة حاسمة، في صعودهم إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد موسم واحد من هبوطهم.

انضم إلى ليستر في سن الثامنة في عام 2006، وتقدم من خلال نظام الشباب ليشارك لأول مرة مع الفريق في عام 2020.

وبات كيرنان ديوسبري هول عملياً خامس صفقات تشيلسي هذا الصيف، بعد كل من: توسين أدارابيويو (26 عاماً)، كوكيل حر من فولهام، بعقد لمدة 4 سنوات، وأوماري كيليمان من أستون فيلا مقابل 19 مليون جنيه إسترليني. بعقد لمدة 6 سنوات، مع خيار التمديد لموسم آخر، وويليان إستيفاو من بالميراس مقابل 40 مليون يورو رسوم ثابتة، وإضافات سهلة بقيمة 20 مليون يورو، و5 ملايين يورو إضافات صعبة إضافية. ووقع الجناح البرازيلي عقداً حتى يونيو 2032، وسينضم إلى تشيلسي في عام 2025، مباشرة إلى الفريق الأول.

كما أعلن النادي الاثنين ضم المهاجم الإسباني الشاب مارك جويو من برشلونة، مقابل 6 ملايين يورو. كما يقترب النادي من حسم صفقة سادسة عبر إتمام التعاقد مع المدافع آرون أنسيلمينو من بوكا جونيورز، لمدة 6 سنوات، على أن يبقى معاراً في النادي الأرجنتيني لمدة 6 أشهر قادمة، حتى يناير المقبل، في صفقة بقيمة نحو 25 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.

Advertisements

وفي صفقة منفصلة، ​​يقترب ليستر سيتي من الاتفاق على صفقة للتعاقد مع لاعب خط وسط تشيلسي مايكل جولدينج البالغ من العمر 19 عاماً، مقابل 5 ملايين جنيه استرليني.

وأجرى البلوز بالفعل عدة صفقات بيع، آخرها أوماري هاتشينسون، الذي يعتبر ثالث صفقة بيع للنادي هذا الصيف، بعد توقيعه لإبسويتش تاون بشكلٍ دائم مقابل 22 مليون جنيه استرليني، كما انتقل إيان ماتسن إلى أستون فيلا بقيمة تزيد قليلاً عن 35 مليون جنيه إسترليني، عقب إعارة ناجحة لدورتموند. ووقع عقداً لمدة 5 سنوات مع فريق أوناي إيمري.

كما دخل خزائن البلوز 28 مليون جنيه إسترليني، من تفعيل نيوكاسل لشرط الشراء في عقد لويس هال، بعد فترة إعارة لموسم واحد.

من جهة وقع حكيم زياش بشكل دائم لجالطة سراي في صفقة مجانية، تتضمن حصول تشيلسي على متغيرات متعلقة بأداء الدولي المغربي، فيما رحل تياجو سيلفا إلى فلومينينسي في صفقة انتقال مجانية.

Advertisements

لماذا أراد تشيلسي ديوسبري هول؟

أدى الأداء الذي قدمه ديوسبري هول تحت قيادة ماريسكا لصالح ليستر سيتي في الدرجة الأولى الإنجليزية الموسم الماضي إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب في النادي، ولاعب العام في البطولة.

كان ماريسكا وراء طلب التعاقد معه، لكن تشيلسي لم يقرر فقط المضي قدماً فقط، بسبب رغبة مدربه الإيطالي. يناسب لاعب الوسط الإيطالي طريقة اللعب التي يريد ماريسكا استخدامها، ويقدم شيئاً مختلفاً عما لديهم في الفريق لأنه لاعب خط وسط أعسر.

في خطة ماريسكا، يلعب لاعبو خط الوسط المركزيون أدواراً رئيسية. مع وجود لاعب خط الوسط الدفاعي، والظهير الداخلي أمام ثلاثي الدفاع، فإن الأمر متروك للاعبي خط الوسط المركزيين للعب بين الخطوط وربط الهجوم باللاعبين على الأطراف والمهاجم الوحيد. تحت قيادة ماريسكا، سيهاجم تشيلسي بخمسة ويدافع بخمسة.

في ليستر، تم تشجيع ديوسبري هول على الدخول إلى منطقة الجزاء، للمساهمة في الأهداف، والتمريرات الحاسمة، في حين قدم ويلفريد نديدي تأميناً دفاعياً أكثر قليلاً، إذا انهار الهجوم وقام الخصم بالرد. خطة آتت أكلها. سجل ديوسبري هول أو ساعد في 29% من أهداف ليستر البالغ عددها 89 هدفاً، ليضمن الصعود التلقائي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. لقد سجل 12 هدفاً، وقدم 14 تمريرة حاسمة.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى