أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

موقف مثير لكيفن دي بروين من فكرة الانتقال للدوري السعودي

Advertisements

قال كيفين دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي، إنه “منفتح على كل شيء” بشأن مستقبله وسط اهتمام أندية الدوري السعودي بخدماته.

وسيحتفل اللاعب البلجيكي الدولي بعيد ميلاده الـ33 هذا الشهر، وأشار إلى أن دافعه الرئيسي للانتقال إلى الشرق الأوسط سيكون الراتب الضخم الذي يمكن أن يكسبه في دروي روشن.

كان كيفين دي بروين لاعب رئيسياً في السيتي منذ انتقاله من فولفسبورج في عام 2015، وساعد النادي على الفوز بستة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في 9 مواسم، وأول دوري أبطال أوروبا على الإطلاق في عام 2023. ويتبقى له عام واحد على نهاية عقده مع مان سيتي. وأعلن أنه سيكون منفتحاً على الانتقال إلى الدوري السعودي هذا الصيف أو المقبل.

وقال كيفين دي بروين لقناة (إتش إل إن) البلجيكية: “في عمري، عليك أن تكون منفتحاً على كل شيء. أنت تتحدث عن مبالغ لا تصدق من المال فيما قد يكون المرحلة الأخيرة من مسيرتي. في بعض الأحيان عليك أن تفكر في ذلك”.

Advertisements

وأضاف دي بروين عن وضعه العائلي: “بالنسبة (لزوجتي) ميشيل، المغامرة الغريبة لا بأس بها. هذه أيضاً محادثات نجريها كعائلة. لا يزال لدي سنة واحدة متبقية في عقدي. ابني الأكبر يبلغ من العمر 8 أعوام ولا يعرف شيئاَ سوى إنجلترا. يسأل كم من الوقت سألعب مع السيتي. عندما يحين الوقت، سيتعين علينا التعامل مع الأمر بطريقة معينة”.

وغاب كيفين دي بروين نحو 5 أشهر عن الموسم الماضي، بعد تعرضه لإصابة في أوتار الركبة، والتي تطلبت إجراء عملية جراحية، خلال المباراة الافتتاحية لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز. وخاض لاعب خط الوسط المهاجم 26 مباراة، وسجل 6 أهداف، وقدم 18 تمريرة حاسمة.

ومن المقرر أن يمثل دي بروين بلجيكا في بطولة أوروبا هذا الصيف في ألمانيا، حيث سيواجه فريقه سلوفاكيا، ورومانيا، وأوكرانيا، في المجموعة الخامسة.

الهلال يملك أولوية التوقيع مع كيفين دي بروين

ويظل كيفين دي بروين هدفاً سعودياً رئيسياً سواء هذا الصيف أو 2025. والهلال سيحصل على الأرجح على الأولوية، إذ كانت الصفقة ممكنة هذا الصيف، لكونه ممثل السعودية في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية.

Advertisements

ويتوقع مانشستر سيتي ما يزيد عن 100 مليون جنيه إسترليني لبيعه، رغم أنه أولوية النادي هي بقاء دي بروين.

وإذا انتظر كل من اللاعب وصانعي الصفقات بالدوري السعودي حتى عام 2025، ولم يوقع البلجيكي الدولي على تمديد جديد مع السيتي، فمن الممكن إجراء انتقال مجاني. وهذا سيجعل دي بروين يستفيد من مكافآة توقيع أكبر. وستظل المشاركة في كأس العالم للأندية، تعطي الهلال الأولوية في الصفقة على أندية الصندوق الأخرى الاتحاد، النصر، والأهلي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى