أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

اتفاق سري يحمي باريس سان جيرمان من غدر كيليان مبابي

Advertisements

كشف الصحفي البريطاني “بن جاكوبس”، أن النجم الفرنسي كيليان مبابي وافق على دفع “عشرات الملايين” لباريس سان جيرمان، في حالة مغادرته في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف. يعد هذا جزءاً من التزام ملزم قانوناً، مما يعني أن باريس سان جيرمان يتمتع بتغطية مالية، حتى لو لم يجدد مبابي عقده، على الرغم من أن هذا يظل اتفاقاً قابلاً للمراجعة.

أصبح كل من النادي واللاعب الآن على نفس الصفحة، بعد صيف صعب شهد استبعاد كيليان مبابي من جولة النادي الآسيوية قبل الموسم. تم اتهام مبابي بوجود اتفاق مسبق مع ريال مدريد لصيف 2024، في صفقة من شأنها أن تجعله يحصل على مكافأة توقيع بقيمة 130 مليون يورو، لكن الدولي الفرنسي، نفى منذ ذلك الحين أنه اتخذ قراره بشأن ناديه التالي، و سعيد في باريس.

هدأت الأمور الآن بعد المحادثات بين مبابي وباريس سان جيرمان في أغسطس، وأشاد رئيس النادي ناصر الخليفي مؤخراً بموقف مبابي والتزامه تجاه النادي العاصمي.

وقال الخليفي في سبتمبر/أيلول: “كيليان مبابي لاعب رائع وشخص رائع. وفريق باريس سان جيرمان، داخل وخارج الملعب، لم يكن متحداً إلى هذا الحد من قبل.”

Advertisements

ورفض باريس سان جيرمان التعليق على أي التزام مالي ملزم قانوناً قدمه مبابي إذا غادر مجاناً. وظل النادي ملتزماً الصمت طوال الوقت، مفضلاً بدلاً من ذلك التركيز على إنهاء الموسم بقوة بدلاً من الانشغال بالحديث عن مستقبل مبابي. ومع ذلك، فإن باريس سان جيرمان لا يستبعد تمديد مبابي.

تنازل يتراواح بين 70 و80 مليون يورو

وحسب نفس المصدر، من المفهوم أن كيليان مبابي قد وافق على التنازل عن مبلغ يتراوح بين 70 و80 مليون يورو، لكن المبلغ المحدد متغير، ويعتمد على متى وكيف يغادر النادي في حالة ظهور هذا الاحتمال.

ولا تعرف التفاصيل الدقيقة لهذا التنازل من كيليان مبابي، لكن المقربين منه يقولون إنه وافق بالفعل على التنازل عن بعض المدفوعات، ولم يحصل أيضاً على الجزء الأول من مكافأة الولاء المستحقة له في الصيف الماضي.

شروط الالتزام، في حالة رحيل مبابي مجاناً، معقدة ولا ينبغي النظر إليها على أنها مرتبطة تماماً بأدائه أو باريس سان جيرمان هذا الموسم.

Advertisements

بالإضافة إلى ذلك، في حالة تمديد عقد مبابي إلى ما بعد هذا الصيف، فسيحق له الحصول على ما يشكل فعلياً مكافأة الولاء بأثر رجعي.

وقال مبابي للصحافة الفرنسية، الأربعاء، إنه لم يتخذ أي قرار نهائي بشأن مستقبله بعد. وعلى الرغم من التقارير، فمن المفهوم أن ريال مدريد لم يقدم له موعداً نهائياً للقيام بذلك في يناير.

وقال مبابي: “لا [قرار بشأن مستقبلي].” بعد فوز باريس سان جيرمان بكأس الأبطال على تولوز يوم الأربعاء. وأضاف: “أنا متحمس للغاية لهذا العام. لدينا ألقاب لنلاحقها، وقد حصلنا على واحد بالفعل. لم أتخذ قراري بعد، لم أقم بالاختيار”.

واعترف بإبرام اتفاق مع ناصر الخليفي: “لقد أبرمت اتفاقاً مع الرئيس [ناصر الخليفي] هذا الصيف حتى نتمكن، مهما كان قراري، من حماية جميع الأطراف، والحفاظ على هدوء النادي لمواجهة التحديات المقبلة. ويبقى هذا هو الشيء الأكثر أهمية”.

Advertisements

“إذا كنت أعرف ما أريد أن أفعله، فلماذا التأجيل؟ هذا ليس له أي معنى، ولكن كما قلت، الشيء الأكثر أهمية هو الفوز بالألقاب. لا أحد يتحدث عن وضعي داخل النادي، وهو لا يثير اهتمام الكثير من الناس. كل ما يهم هو أنني أستطيع مساعدة الفريق على الفوز بالألقاب”.

تردد صدى تصريحات مبابي من قبل المطلعين على باريس سان جيرمان، الذين حافظوا على أن المزاج إيجابي، وأن التجديد ليس مستبعداً على الرغم من استمرار الروابط مع ريال مدريد، وحتى بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولكن إذا غادر مبابي مجاناً هذا الصيف، فإن الرقم النهائي الذي سيحصل عليه باريس سان جيرمان سيكون في حدود 70-80 مليون يورو، وربما أعلى اعتماداً على المتغيرات.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى