أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

أبرز 11 لاعباً يتعافون من الإصابة في الرباط الصليبي

Advertisements

تعتبر إصابة الرباط الصليبي الأمامي واحدة من أسوأ الانتكاسات التي يمكن أن يتعرض لها لاعب كرة القدم. تتطلب الإصابة إجراء عملية جراحية فورية كأول مراحل التعافي الطويل. وقد تستغرق عملية إعادة التأهيل حتى بالنسبة لأكثر المحترفين خبرة 9 أشهر على الأقل للعودة إلى لياقتهم البدنية الكاملة.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يحدد بديل بابلو جافي

وبشكل لا يصدق، يوجد ما لا يقل عن 11 لاعباً بارزاً يتعافون حالياً من مشكلات في الرباط الصليبي الأمامي. تبلغ قيمة الفريق المرصع بالنجوم 392 مليون جنيه إسترليني، وفقاً للقيم الموجودة على موقع “ترانسفيرماركت”.

وسيكونون من بين المرشحين للفوز بدوري أبطال أوروبا إذا اجتمعوا في نفس الفريق.

في حراسة المرمى هناك تيبو كورتوا (49 مليون جنيه إسترليني)، الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز مرتين والفائز بالدوري الإسباني 3 مرات. وتعرض اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، والذي فاز أيضاً بلقب الدوري الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، لانتكاسة قبل بداية الموسم. ومنذ ذلك الحين تم استبداله بكيبا أريزابالاجا – وهو نفس الرجل الذي تعاقد معه تشيلسي عندما تركهم كورتوا إلى ريال مدريد في 2018.

Advertisements

في الدفاع نجد 5 لاعبين، 4 منهم من نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز.

جوريان تيمبر لاعب أرسنال (36.5 مليون جنيه إسترليني)، ويسلي فوفانا لاعب تشيلسي (34.5 مليون جنيه إسترليني)، وتيرون مينجز لاعب أستون فيلا (19 مليون جنيه إسترليني)، وإيفان بيريسيتش لاعب توتنهام (3 ملايين جنيه إسترليني) جميعهم ضحايا إصابات الرباط الصليبي.

غياب كل لاعب يمثل ضربة قوية لناديه. ويعاني ريال مدريد من إصابة لاعبين هذا الموسم في صفوفه بالرباط الصليبي الأمامي، إلى جانب تيبو كورتوا، هناك قلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو (60 مليون جنيه إسترليني).

علاوة على ذلك، لدى أستون فيلا أيضاً لاعبين تعرضا لإصابة في الرباط الصليبي. إلى جانب تيرون مينجز، أصيب لاعب خط الوسط إيمي بوينديا (24 مليون جنيه إسترليني) نفس الإصابة. لم يكن اللاعب الأرجنتيني محظوظاً مع الإصابات منذ انتقاله إلى أستون فيلا من نوريتش سيتي في صيف 2021.

Advertisements

وينضم إلى هذه القائمة نجم برشلونة بابلو جافي (78 مليون جنيه إسترليني)، والذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب شاب في كرة القدم العالمية. وتعرض لانتكاسة مروعة في فوز إسبانيا (3ـ1) على جورجيا. ويقال إن برشلونة غاضب لأنه يبحث بشدة بديل في سوق الانتقالات لشهر يناير.

أخيراً، في الهجوم هناك 3 رجال بقيادة أيقونة البرازيل نيمار (43 مليون جنيه إسترليني). تعرض لاعب باريس سان جيرمان السابق لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي في وقتٍ مبكر من مسيرته في السعودية.

أصيب نيمار خلال مباراة البرازيل مع الأوروجواي، ولن يتمكن من اللعب لفريقه الجديد الهلال حتى العام المقبل.

وإلى جانبه ييريمي بينو لاعب فياريال (30 مليون جنيه إسترليني)، الذي قطع خطوات كبيرة مع ناديه قبل أن يتعرض لانتكاسة.

Advertisements

المركز الأخير في الهجوم يذهب إلى بريل إمبولو (13 مليون جنيه إسترليني) لاعب موناكو، الذي أصيب في الرباط الصليبي الأمامي أثناء التدريب قبل بداية الموسم.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى