أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

سان جيرمان يجهز 200 مليون يورو لتعويض مبابي من برشلونة

Advertisements

ربما لم ينته برشلونة من كوابيس مع باريس سان جيرمان. بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي على يد فريق لويس إنريكي، يخشى الكاتالونيون الآن من هجوم باريسي في فترة الانتقالات الصيفية. الهدف؟ لامين يامال.

وفقاً لصحيفة “لو باريزيان” والتي تؤكد ما نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية في مارس الماضي، فإن باريس سان جيرمان جعل جناح برشلونة ضمن أولوياته الهجومية للموسم المقبل، لتعويض رحيل هدافه التاريخي كيليان مبابي المنتظر هذا الصيف إلى ريال مدريد.

ووضعت الإدارة الرياضية الباريسية، التي يقودها المستشار الرياضي لويس كامبوس، أنظارها على اللاعب الأعسر البالغ من العمر 16 عاماً، والذي أظهر موهبة استثنائية هذا الموسم. كان المهندس الرئيسي لتأهل النادي الكتالوني إلى ربع نهائي دوري الأبطال، من خلال تعذيب مدافعي نابولي في إياب دور الـ16. ضد باريس في “بارك دي برينس”، كان حاسماً أيضاً، حيث أرسل تمريرة حاسمة لرافينيا.

في مباراة الإياب في مونتجويك، لم يكن قادراً على مساعدة الفريق، حيث قام تشافي باستبداله بشكل غير مفهوم، والدفع مكانة بمدافع لتعويض طرد رونالد أراوخو، الذي تسبب فيه برادلي باركولا في الدقيقة الـ29. يوم الأحد، خلال الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، تألق مرة أخرى، وكان نجم لقطة سيتم الحديث عنها لسنوات قادمة، بعدما أثار هدفه الملغي جدلاً واسعاً، بشأن ما إذ كانت تسديدته قد تجاوزت خط المرمى بالكامل أو لا، حيث لا يستخدم الدوري الإسباني تكنولوجيا عين صقر.

Advertisements

و لا يعتبر اهتمام باريس سان جيرمان بلامين يامال وليد تألقه في ربع نهائي دوري الأبطال، أو هذا الكلاسيكو، إذ أن لويس إنريكي واحد من أكبر المعجبين بموهبة الجناح الإسباني من أصل مغربي. وسيلعب بطولة اليورو في ألمانيا مع لاروخا بقيادة لويس دي لا فوينتي. لديه بالفعل 6 مباريات دولية، وسجل هدفين، وسيبلغ من العمر 17 عاماً في نهائيات بطولة أوروبا في 13 يوليو.

خورخي مينديز أحد مفاتيح الصفقة

حلم باريس سان جيرمان له ثمن، لكن نادي العاصمة قام بتحسن وضعه المالي بشكل كبير، وإعادة ضبط حساباته بفضل رحيل نيمار، ليو ميسي، ماركو فيراتي، وسيرجيو راموس في الصيف الماضي، وفي هذه الأثناء رحيل كيليان مبابي، صاحب أعلى راتب في أوروبا بـ 72 مليون يورو في السنة. لا يزال لامين يامال بموجب عقد حتى 30 يونيو 2026 بعد تمديده في أكتوبر الماضي، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقده مليار يورو.

يعتبر برشلونة لامين يامال ليس للبيع تحت أي ظرف من الظروف، ويصعب إمكانية إتمام الصفقة أيضاً العلاقات الباردة بين الرئيسين خوان لابورتا، وناصر الخليفي، على خلفية الخلاف حول دوري السوبر الأوروبي، إلا أن المستحيل لا يوجد في عالم كرة القدم، ويمكن أن تفتح المفاوضات بين الناديين المتنافسين إذا أبدى اللاعب رغبته في الرحيل.

وقبل شهر ونصف ذكرت الصحافة الإسبانية أن باريس سان جيرمان مستعد لتقديم عرض بقيمة 200 مليون يورو. بالإضافة إلى القوة الاقتصادية الضاربة، يمتلك باريس ميزة أخرى في جعبته: وكيل لامين يامال. ويمثل المهاجم خورخي مينديز، الذي يمثل العديد من اللاعبين الباريسيين، من وارن زائير إيمري إلى فيتينيا مروراً ببرادلي باركولا وماركو أسينسيو ومانويل أوجارتي وجونزالو راموس. ويقيم وكيل الأعمال البرتغالي علاقات مهنية ممتازة مع المستشار الرياضي لويس كامبوس.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى