أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

مالك مان يونايتد الجديد: لا وجود للشيخ جاسم

Advertisements

أثار رجل الأعمال البريطاني السير جيم راتكليف، الجدل مازحاً، بقوله في تصريحات صحفية خص بها صحيفة “ديلي ميل”، أنه “غير متأكد” من وجود شخصية منافسه على شراء مانشستر يونايتد الشيخ جاسم، بعد حصوله على حصة أقلية في النادي.

واستحوذت شركة “إينويس” للكيماويات المملوكة للسير جيم راتكليف، على ربع أسهم مان يونايتد (25%).

تفوق راتكليف على رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم، الذي أراد الاستحواذ الكامل على النادي.

وقال جيم راتكليف عن سؤاله عن الشيخ جاسم: “حتى الآن لم يره أحد من قبل في الواقع. لم يقابله آل جليزر قط… لم يقابلوه أبداً… لست متأكداً من وجوده!”

Advertisements

وانسحب الشيخ جاسم من سباق شراء مانشستر يونايتد في أكتوبر الماضي.

وكان رجل الأعمال القطري قد قدم عرضاً يُعتقد أنه يبلغ حوالي 5.5 مليار جنيه استرليني، للحصول على الملكية الكاملة للنادي.

انسحب الشيخ جاسم من العملية بعد ملحمة امتدت لمدة 9 أشهر، لأن عرضه كان أقل من مبلغ 6 مليارات جنيه استرليني، الذي يعتقد أن عائلة جليزر الأمريكية حددته كسعر لبيع النادي.

ولم يحضر الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، المحادثات المباشرة مع النادي في مارس الماضي.

Advertisements

بدلاً من ذلك، تم تمثيل رئيس بنك قطر الإسلامي بوفد عندما تم تقديم عروض طلبات شراء النادي.

وتعهد الشيخ جاسم باستثمار حوالي مليار جنيه إسترليني إما في إعادة تطوير أولد ترافورد، أو بناء ملعب جديد، إلى جانب إعادة تجديد منشأة تدريب مان يونايتد.

وفتح انسحاب الشيخ جاسم الباب أمام راتكليف لإتمام صفقة الحصول على حصة قدرها 25% في يناير الماضي، والتي تم الموافق عليها من طرف الدوري الإنجليزي الممتاز في فبراير الجاري.

الآن، تولى راتكليف السيطرة رسمياً على الجانب الرياضي في النادي، وأصبح لديه أسبقية شراء المزيد من الأسهم من عائلة جليزر، إذا قرروا بيع المزيد.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى