أخبارالرئيسيةالكرة مغربية

سر خسارة ياسين بونو لجائزة ياشين رغم تفوقه على مارتينيز في ترتيب الكرة الذهبية

Advertisements

فاز إيميليانو مارتينيز، يوم الاثنين، بجائزة ليف ياشين لأفضل حارس مرمى لموسم (2022ـ2023)، متفوقاً على إيدرسون وياسين بونو. ومع ذلك، احتل المغربي الدولي مركزاً متقدماً على الأرجنتيني في الترتيب العام لجائزة الكرة الذهبية.

اقرأ أيضاً..  إحصائيات إعجازية لليونيل ميسي بعد تتويجة بالكرة الذهبية الثامنة

بعد مرور عام تقريباً على تتويج الأرجنتين بكأس العالم 2022، اختير “ديبو” أفضل حارس مرمى لموسم (2022ـ2023) متفوقاً على البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مان سيتي، والمغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال حالياً وإشبيلية سابقاً. ومع ذلك، في الترتيب العام للكرة الذهبية، جاء إيميليانو مارتينيز في المركز الـ15، خلف حارس مرمى أسود الأطلس صاحب المركز الـ13.

لكن لا يوجد شيء غير منطقي بالنظر إلى طريقة التصويت. فيما يتعلق بجائزة الكرة الذهبية، يقوم أعضاء لجنة التحكيم بالتصويت لأفضل 5 من بين 30 مرشحاً، وبالتالي يمنحون من نقطة إلى 5 نقاط. أما بالنسبة لجائزة ليف ياشين، فإن نفس الناخبين هذه المرة يعينون أفضل 3 حراس مرمى من بين العشرة المرشحين للجائزة. وإذا تمكن ياسين بونو من حصد المزيد من النقاط في الترتيب العام للكرة الذهبية، فإن حارس أستون فيلا والأرجنتين حصل على أصوات أكثر في التصنيف الخاص بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم.

بونو في المركز الـ13 في تصنيف الكرة الذهبية

أول لاعب في تاريخ المغرب يصل إلى نهائيات الكرة الذهبية. أنهى ياسين بونو الترتيب في المركز الـ13 بعد موسم ممتاز، تميز بوصوله مع المغرب إلى نصف نهائي تاريخي في كأس العالم 2022، إلى جانب التتويج بالدوري الأوروبي مع إشبيلية.

Advertisements

لكن ذلك لم يكن كافياً للتغلب على إيميليانو مارتينيز، الذي يحتل المركز الـ15 فقط في تصنيف الكرة الذهبية، لكنه اختير كأفضل حارس مرمى بعد مشوار هائل في مونديال 2022، توج فيه باللقب مع ألبيسيليستي أمام فرنسا في الدوحة.

إيدرسون الثاني في جائزة ليف ياشين وخارج التصنيف في الكرة الذهبية

تواجد إيدرسون في المركز الثاني في تصنيف جائزة ليف ياشين، لكنه لم يكن من بين المرشحين النهائيين لجائزة الكرة الذهبية.

تواجد ضمن أفضل 30 لاعباً في تصنيف الكرة الذهبية، واحتل المركز الـ23، واستقر أندريه أونانا في المركز السادس في تصنيف أفضل حراس المرمى لموسم (2022ـ2023).

زر الذهاب إلى الأعلى