أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ريال مدريد يقرر الانفصال عن لوكا مودريتش

Advertisements

أفاد موقع “ريليفو” الإسباني أن ريال مدريد، يتجه إلى عدم تجديد عقد لاعب وسطه الكرواتي لوكا مودريتش، الذي ينتهي في نهاية الموسم، بعد تراجعه بشكل كبير في خطط كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

لوكا مودريتش (38 عاماً) عاش وضعاً لم يعشه من قبل في ريال مدريد، في الزيارة الأخيرة للايبزيج (1ـ0) في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا. في ريد بول أرينا قضى المباراة بأكملها على مقاعد البدلاء بسبب قرار فني. لم يخرج حتى للإحماء. كان خوسيلو ولوكاس فاسكيز، هما التغييران الوحيدان. وهو الوضع الذي يوضح بشكل أكبر أن خطط كارلو أنشيلوتي ترتكز على الشباب (لعب كامافينجا وفالفيردي المباراة بأكملها)، وأن دورة الكرواتي، الذي بات لاعباً احتياطياً وصلت إلى نهايتها.

في المؤاتمرات الصحفية الأخيرة جدد كارلو أنشيلوتي احترامه للوكا مودريتش، رافضاً فكرة أن يطلب منه الإحماء دون إقحامه في المباراة. وهذا هو ما كان عليه الحال ضد لايبزيج. طوال مسيرته بالقميص الأبيض، بالكاد شاهد لوكا مباراة خروج مغلوب في دوري أبطال أوروبا من مقاعد البدلاء، كانت آخر مرة تعود إلى موسم (2017ـ2018)، ضد باريس سان جيرمان في مباراة إياب دور الـ16، بسبب عودته من الإصابة. منذ ذلك الحين، ظهر الكرواتي في كل مباراة دون أي استثناء (28 مباراة متتالية)، وهي سلسلة تم قطعها في ألمانيا. قبل تلك المباراة في باريس، كان قد غاب عن 4 مباريات فقط بسبب الإصابة (في موسم 2014ـ2015)، وواحدة بسبب الراحة في موسم (2013ـ2014)، ولكن في كل هذه المباريات لم يتم استدعاؤه.

الكرواتي الدولي كان يأمل أن يلعب أكثر عندما جدد عقده في نهاية الموسم الماضي، لكن الوضع أصبح صعباً بالنسبة له. بالكاد لعب 45% من الدقائق الممكنة، بمتوسط ​​42 دقيقة في المباراة الواحدة. مع مباراة الأمس، يكون قد جلس على مقاعد البدلاء دون أي دقيقة لعب ضد: لاس بالماس، جيرونا، ألميريا، لاس بالماس إياباً، أراندينا، ولايبزيج.

Advertisements

ريال مدريد يفكر بالفعل في الوداع

في النادي، يشير اتجاه الأشهر الأخيرة إلى أن مودريتش يعيش موسمه الأخير في ريال مدريد. يشعرون أن فترته التي استمرت 12 عاماً، تقترب من نهايتها. التركيز الآن على الشباب على المدى المتوسط ​​أو الطويل، بداية من العام الجاري.

ريال مدريد يخطط بالفعل لوداع كبير للمتوج مع ريال مدريد بخمس كؤوس لدوري أبطال أوروبا. ويتم دراسة إمكانية إعلان رحيله قبل نهاية الموسم حتى يتمكن من مغادرة الملاعب التي يطأها، كما فعل إنيستا وبرشلونة في عام 2018.

في الوقت الحالي، يركز كل من النادي و لوكا مودريتش نفسه على ما تبقى من الموسم. الجدول مليء بالمباريات وسيحتاج أنشيلوتي إلى الاعتماد على الكرواتي تحت ضغط المباريات. في الدقائق القليلة التي لعب فيها، ساعد الفريق بتسجيل هدف و6 تمريرات حاسمة. ويأمل في الوصول لكأس أوروبا الصيف القادم بأفضل حالة بدنية ممكنة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى