أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

الاتحاد السعودي يخلق أزمة رياضية لريال بيتيس

Advertisements

أعلن الاتحاد السعودي الخميس عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن ضم المدافع الإيطالي لويز فيليبي، بعد خضوعه للفحص الطبي بنجاح يوم الأربعاء، في صفقة سيحصل مقابلها ناديه ريال بيتيس على إجمالي 25 مليون يورو شاملة الحوافز، فيما سيحصل اللاعب البالغ من العمر (26 عاماً) على راتب 7 ملايين يورو صافية سنوياً.

وقرر ريال بيتيس بيع اللاعب رغم إحجام مدرب الفريق مانويل بيليجريني، الذي أعرب علناً وسراً عن رغبته في عدم رحيل قلب الدفاع بمجرد إغلاق سوق الانتقالات في أوروبا، لكنه لم يتمكن من إيقاف العملية. قال مدرب بيتيس يوم السبت الماضي بعد الفوز على رايو: “لا أعتقد أنه سيتم بيع لويز فيليبي. لقد كان ذلك ممكناً حتى تاريخ 31 سبتمبر، والآن سيكون من غير المسؤول مواجهة الموسم بقلبي دفاع فقط”.

الأزمة الاقتصادية لريال بيتيس، دفعت قادة النادي إلى الإقدام على هذه المخاطرة مع إغراء العرض، ولهذا السبب تم حرمان بيليجريني من قلب دفاعه الأساسي. من حيث المبدأ، وفي انتظار معرفة ما إذا كان سيتم العثور على بديل محتمل في السوق من اللاعبين الأحرار، لن يكون لدى المدرب سوى بيزيلا، وبارترا، وشادي رياض، كقلبي دفاع، حتى السوق الشتوية القادمة.

Advertisements

وستكون المشكلة أكبر بالنسبة للدوري الأوروبي، الذي لا يشارك فيه المدافع الإسباني المغربي شادي رياض، بعد أن قرر بيليجريني نفسه استبعاده من القائمة التي دخل فيها لويز فيليبي، والذي سيغادر الآن النادي الأخضر والأبيض للعب في المملكة العربية السعودية، الذي يغلق سوق انتقالاتها الخميس. مع وجود مدافعين اثنين فقط ودون القدرة على استدعاء المدافعين الشباب في الفريق الثاني، سيخوض المدرب المباريات الست في دور المجموعات مع اثنين من لاعبي قلب الدفاع من الفريق الأول.

وشكل هذا الظرف أكبر نقطة احتكاك بين الجهاز الفني والقادة، رغم أنهم جعلوا المدرب يرى ضرورة قبول عملية من شأنها أن تريح خزائن بيتيس.

ووقع لويز فيليبي لريال بيتيس من لاتسيو في صيف عام 2022، في صفقة انتقال مجانية، ما يعني أنه سيترك ربحاً صافياً في خزائن ريال بيتيس يصل إلى 25 مليون يورو.

ومثل لويز ريال بيتيس في 33 مباراة بجميع المسابقات منذ توقيعه للنادي، منها 4 مباريات في أول جولات بالدوري الإسباني هذا الموسم.

Advertisements

لويز فيليبي الذي يملك مباراة دولية واحدة مع منتخب إيطاليا، سيكون خامس صفقات الاتحاد السعودي الأوروبية بعد كل من: كريم بنزيمة، نجولو كانتي، جوتا، ساديو ماني.

زر الذهاب إلى الأعلى