أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

برشلونة يخطط للتضحية بنجمه من أجل لويس دياز

Advertisements

أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن برشلونة إلى جانب مركز المحور يضع تعزيز الجناح الأيسر كأولوية هذا الصيف. هناك نقص واضح في الفريق في هذا المركز، ولهذا السبب قام المدير الرياضي ديكو بتحليل السوق بدقة للمراهنة على اللاعب الذي يمكن أن يمنح برشلونة أفضل أداء في الرواق الأيسر. تحليل خلص إلى أن النجم الكولومبي لليفربول لويس دياز (27 عاماً)، قد يكون أفضل خيار.

المشكلة الرئيسية التي سيواجهها برشلونة هو أن اللاعب لديه عقد مع النادي الإنجليزي حتى عام 2027. وهذا يعني أنه يجب القيام باستثمار كبير للتعاقد معه، لذلك حددوا الشخص الذي يمكن أن يكون مفتاح الصفقة وهو رافينيا.

الجناح البرازيلي، البالغ من العمر 27 عاماً، لديه عقد حتى عام 2027، قدم موسماً جيداً للغاية، ولهذا السبب يحظى بتقدير كبير من قبل ديكو وفريقه. في 37 مباراة لعبها، سجل 10 أهداف، وقدم 13 تمريرة حاسمة. وكانت أفضل مبارياته مع الفريق بشكل خاص ضد باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 3 أهداف. ومع ذلك، هناك عامل يعمل ضده على مستوى التخطيط، وهو أن مركزه الطبيعي كظهير أيمن، ويلعب بقدمه اليسرى، وفي هذا المركز يملك برشلونة جوهرة صاعدة وهي لامين يامال، لهذا النادي منفتح على سماع العروض للبرازيلي… أداءه الجيد ومكانته كلاعب مقاتل وعدواني يجعله يتمتع بسمعة طيبة بين الأندية التي ترغب في تعزيز نفسها. في الواقع، لقد تلقى رافينيا بالفعل عرضاً مهماً للغاية من الدوري السعودي، لكنه يرفضه في الوقت الحالي.

المشكلة في برشلونة هي أنهم يعرفون أن البرازيلي سيستمر في تلقي العروض. في هذا السياق، فإن التضحية بأدائه الجيد لن يتم إلا من أجل تحسين الجناح الأيسر، وهو المكان الذي لا يمتلك فيه برشلونة حالياً جناحاً طبيعياً. وبالنسبة لديكو وفريقه، فإن التوقيع مع لويس دياز يمثل إضافة قوية لفريق هانسي فليك، وترقية أفضل من رافينيا في مركز الجناح الأيمن. ووفقاً للمدير الرياضي ومساعديه، يتمتع الكولومبي حالياً بعمر مثالي، والكثير من الشخصية لمواجهة منافسين أقوياء وجودة فنية وقوة وقدرة على الموازنة في الجناح الأيسر بين مهامه الهجومية، وأيضاً إرهاق نفسه في الضغط والتغطية الدفاعية.

Advertisements

من الواضح أن لويس دياز لاعب كبير، ومع عقد مع ليفربول حتى عام 2027، لن تكون مهمة ضمه سهلة. يعول برشلونة على رغبة اللاعب في ارتداء قميصهم، وهي رغبة عبر عنها والده الموسم الماضي بشكل علني، مع الانتقادات التي عاني منها اللاعب الكولومبي الدولي في الموسم الماضي. كما أن رحيل المدرب الذي راهن عليه بشدة، يورجن كلوب، يثقل كاهله بحيث لا يشعر براحة تامة. ودفع النادي الإنجليزي له 45 مليون يورو ثابتة مع 20 مليون أخرى متفق عليها كمتغيرات في حالة توفر ظروف معينة. لذلك، تشير حسابات برشلونة إلى أنه إذا تم بيع رافينيا مقابل صفقة مماثلة، فإن لويس دياز ممكن.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى