أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةفيديو وإحصائياتملخصات المبارياتمواعيد المباريات

مفاجآت من العيار الثقيل في قائمة إسبانيا ليورو 2024

Advertisements

كشف مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي، اليوم الاثنين، عن قائمته لبطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا هذا الصيف، والتي شهدت مفاجآت من العيار الثقيل، أبرزها غياب 9 لاعبين من الفريق المتوج ببطولة دوري الأمم الأوروبية قبل عام واحد، وهم: كيبا، جوردي ألبا، خوان بيرنات، بابلو جافي، كاناليس، رودريجو مورينو، أنسو فاتي، وأسينسيو، ويريمي بينو. وينضاف إليهم بورخا مايورال، أفضل هداف إسباني بالليجا هذا الموسم برصيد 15 هدفًا، بسبب الإصابة.

كان معيار لويس دي لا فوينتي الرئيسي في قائمته هو الجاهزية، واللعب أساسياً في الأندية. معيار أطاح بعدة لاعبين، ولم يعول عليهم في قائمة اليورو، بعد أن أظهر ثقته بهم في أول فرصة. هناك كيبا، أزبيليكويتا، إنييجو مارتينيز، بيرنات، فران جارسيا، أو سيبايوس، الذين تحولو إلى لاعبين احتياطيين هذا الموسم في أنديتهم. وتعتبر بمثابة رسال واضحة لهم، لذلك لن يكون غريباً رؤيتهم يغادرون أنديتهم الحالية على الفور مع وضع أنظارهم على نهائيات كأس العالم 2026.

لويس دي لا فوينتي أظهر من جديد في قائمة اليورو أنه لا يواجه صعوبة في اتخاذ القرارات المهمة. ويكفي مثالان لإثبات ذلك: الأول هو أن العديد من الركائز في نهجه، منذ أن قاد الفئات الدنيا ثم خلف لويس إنريكي في المنتخب الأول، سقطت على جانب الطريق. ربما تكون هذه هي القرارات التي أضرت به أكثر من غيرها لأنه كان على علاقة بهم منذ 9 سنوات. من بين أولئك الذين حضروا دورة الألعاب في طوكيو، لا يزال أوناي، وكوكوريلا وزوبيمندي، وميكيل ميرينو، وبيدري، وموراتا، وأويارزابال، ضمن اختياراته. لكنه لم يتردد في استبعاد على سبيل المثال، باو توريس، وأسينسيو، وسيبايوس…

ووجد عدة لاعبين إسبان قرروا مغادرة إسبانيا، وتجربة حظهم في الخارج، أنفسهم خارج قائمة اليورو، مثل: كاناليس (مونتيري)، بورخا إجليسياس (ليفركوزن)، رودريجو مورينو (الريان)، أنسو فاتي (برايتون)، أبيل رويز (براجا)، أسينسيو (باريس سان جيرمان)، برايان سرقسطة (بايرن)، وسارابيا (وولفرهامبتون).

Advertisements

ويعتبر فريق ريال سوسيداد هو الفريق الأكثر تمثيلاً في القائمة إلى جانب برشلونة (5)، وخلفهما أتلتيك بيلباو، وريال مدريد (3). ويساهم أتلتيكو مدريد رابع الدوري بلاعبين (ماركوس يورينتي، وموراتا)، وجيرونا ثالث الدوري، بلاعب واحد (أليكس غارسيا).

استبعد لويس دي لا فوينتي أيضاً ياجو أسباس، الذي استدعاه مرة واحدة فقط منذ جلوسه على دكة لاروخا، ومهاجم فياريال جيرارد مورينو، مفضلاً مهاجم لايبزيج المتألق داني أولمو.

استدعاء 29 لاعباً (3 يجب التخلص منها)

حراسة المرمى: أوناي سيمون، ديفيد رايا، وأليكس ريميرو.

الدفاع: كارفاخال، نافاس، لو نورماند، لابورت، كوبارسي، ناتشو، فيفيان، جريمالدو، كوكوريلا.

Advertisements

خط الوسط: رودريجو، ميكيل ميرينو، زوبيميندي، فابيان، بيدري، لامين يامال، ماركوس يورينتي، أليكس جارسيا، أولمو، نيكو ويليامز، باينا، وفيرمين.

الهجوم: موراتا، خوسيلو، أويارزابال، فيران توريس، أيوزي.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لإسبانيا في يورو 2024

استدعى دي لا فوينتي 29 لاعباً، ووفقاً لشبكة “ريليفو” الإسبانية، التشكيلة الأساسية الأكثر ترجيحاً هي كالتالي: أوناي سيمون، كارفاخال، لو نورمان، لابورت، جريمالدو، رودريجو، ميكيل ميرينو أو فابيان، لامين يامال، داني أولمو (أو بيدري)، نيكو ويليامز، وموراتا.

Advertisements

ويتمتع الفريق بميزة الإيقاع العالي، ويظهر بنية جسدية يحسد عليها. لهذا السبب، على الرغم من رغبته في الحصول على قاعدة من اللاعبين أصحاب الخبرة، إلا أنه لم يستدعي سوى 6 لاعبين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً (كارفاخال، نافاس، ناتشو، موراتا، خوسيلو وأيوزي).

برنامج منتخب إسبانيا الاستعدادي ومواجهات دور المجموعات

وستكون المباراة الأولى للمنتخب الإسباني في 15 يونيو ضد كرواتيا (برلين)، ثم يواجهون إيطاليا في 20 (غيلسنكيرشن)، واختتام المجموعة بلقاء ألبانيا في 24 من نفس السهر (دوسلدورف). قبل ذلك، سيبدأ الفريق الاستعدادت للبطولة بمباراتين وديتين في إسبانيا: الأولى في 5 يونيو ضد أندورا والثانية في 8 يونيو ضد أيرلندا الشمالية.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى