أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

صراع مرتقب بين ريال مدريد وسان جيرمان على فاران الجديد

Advertisements

ليني يورو (18 عاماً)، الذي قدم عروضاً جيدة مع ليل هذا الموسم، يحظى باهتمام ريال مدريد، و باريس سان جيرمان، وفقاً لصحيفة “ماركا” الإسبانية.

ويرتقب صراع قوي بين سان جيرمان وريال مدريد على قلب الدفاع الفرنسي في الصيف المقبل، والذي يتم وصفه على أنه صاحب أسلوب مشابه في اللعب لمواطنه رافائيل فاران مدافع ريال مدريد السابق، ومانشستر يونايتد حالياً.

وذكرت صحيفة “ماركا” أن ريال مدريد الذي عانى من بشكل كبير في مركز قلب الدفاع هذا الموسم، بسبب تراكم الإصابات، يمكن أن يقدم عرضاً هذا الصيف، لكن دون أي إصرار مجنون، أو مزايدة مع سان جيرمان، وأي اقتراح يجب أن يكون “متوافقاً مع الواقع الرياضي والاقتصادي في الوقت الحالي”.

ما يقرب من عام على نهاية عقده

ليني يورو، الذي يعتبر بالفعل أحد أفضل المدافعين في الدوري الفرنسي، لديه عرض للتمديد من ليل. وفي نهاية شهر فبراير، ذكرت قناة “إر إم سي سبورت” الفرنسية أن اللاعب لم يقبل هذا العرض بعد.

Advertisements

ومع ذلك، فإن ليني يورو مرتبط بعقد حالياً حتى يونيو 2025. وإذا لم يمدد ولم يغادر هذا الصيف، فسيتمكن الخاطبون من التفاوض معه بحرية اعتباراً من 1 يناير 2025. وهو على أي حال ملف يتابعه لويس كامبوس المستشار الرياضي لسان جيرمان عن كثب.

ليني يورو، الذي تبلغ قيمته 25 مليون يورو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص، لديه 48 مباراة بألوان ليل، منها 32 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف.

صعود ليني يورو

بدأ ليني مسيرته المهنية في عالم كرة القدم في نادي ألفورتفيل في سن الخامسة عام 2011، ولكن في العام التالي انتقلت عائلته إلى منطقة ليل. في عام 2017، انضم إلى أقسام الشباب في ليل، وتدرج سريعاً في فئاته بفضل قدراته. جاء ظهوره الأول في المسابقة الأوروبية في عام 2021، عندما تم استدعاؤه مع فريق تحت 19 عاماً للعب في دور المجموعات بدوري الشباب (2021ـ2022). وحقق الفريق الفرنسي 3 انتصارات، وتعادل، لكنه فشل في التأهل لدور الـ16.

في يناير 2022، وقع أول عقد احترافي له مع ليل حتى يونيو 2025. كانت الفكرة الرئيسية هي جعله يلعب مع الفريق الثاني في القسم الخامس لكرة القدم الفرنسية، وخاض عدة مباريات كأساسي. وفي أبريل بدأ يتواجد في الفريق الأول، وبدأ المدرب في ذلك الوقت جوسلين جورفينيك، يمنحه الفرص حتى أصبح اليوم قائد الدفاع.

Advertisements

طوله الذي يزيد عن 190 سم يدعمه ويجعله لا يمكن تجاوزه تقريباً في الألعاب الهوائية. بعمر 18 عاماً فقط، يعد ليني يورو رابع مدافع في الدوري الفرنسي يستعيد أكبر عدد من الكرات في الدوري بأكمله. علاوة على ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه لاعب يفوز بنسبة 67.9% من الثنائيات التي يخوضها، ويفوز بـ 75% من التدخلات التي يقوم بها. ومن ناحية أخرى، يسلط الضوء أيضاً على قدرته التهديفية. على الرغم من كونه قلب دفاع، فقد سجل هذا الموسم بالفعل 3 أهداف. حقيقة تؤكد إحساسه الكبير بالهدف في الضربات الرأسية.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى