أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الرئيسية

ليونيل ميسي يقطع الشك باليقين حول عودته لبرشلونة

Advertisements

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مقابلة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أنه لن ينتقل معاراً إلى أي نادٍ أوروبي هذا الشتاء، وأنه لا يخطط “للعب مرة أخرى في أوروبا” قبل تعليق حذائه.

اقرأ أيضاً.. ليونيل ميسي يكتسح إرلينج هالاند في تصويت الكرة الذهبية 2023

ليونيل ميسي لعب بالفعل آخر مباراة له مع أحد الأندية الأوروبية وستبقى هي باريس سان جيرمان ضد كليرمون في 3 يونيو 2023. وبالنسبة لدوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان في 8 مارس 2023. كلاهما انتهت بالخسارة (2ـ3/0ـ2).

في مقابلة أجريت مع “فرانس فوتبول” كجزء من تتويجه بالكرة الذهبية الثامنة، أكد ليونيل ميسي (36 عاماً) أنه “ليس من المخطط على الإطلاق” أن يقوم إنتر ميامي بإعارته إلى نادي برشلونة أو إلى نادٍ أوروبي آخر خلال فترة توقف الدوري الأمريكي هذا الشتاء. ويضيف بطل العالم الأرجنتيني أنه “لا يعتقد أنه سيعود للعب في أوروبا يوماً ما”.

وأضاف: “بالطبع سأفتقد لبقية حياتي أجواء اللعب في دوري أبطال أوروبا، أو اللعب في الدوري الإسباني، وهي مباريات ذات نكهة خاصة. لكنني استفدت منها قدر الإمكان، لذلك لا أشعر بالإحباط”.

Advertisements

أما بالنسبة لنهاية مسيرته، فبينما عقده في إنتر ميامي يمتد حتى نهاية عام 2025، فإن “لا بولجا” لا يملك تاريخاً محدداً في ذهنه لإعلان اعتزاله: “أشعر أنني بحالة جيدة. لقد قلت دائماً أنني لا أفكر في المستقبل، أنا أمضي قدماً يوماً بعد يوم. (…) لا أعرف كم من الوقت سألعب. أريد الاستمرار حتى أشعر أنني لا أستطيع تحمل المزيد، وحالتي البدنية لم تعد تسمح لي باللعب كما أريد.”

وعن إمكانية مشاركته في المونديال القادم: “كأس العالم 2026؟ بالنظر إلى العمر الذي سأكون عليه في ذلك الوقت، يبدو الأمر صعباً. لكننا سنرى”.

بما في ذلك نادي برشلونة وفريقه الثاني، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان، خاض ليونيل ميسي 875 مباراة في أوروبا (بما في ذلك 129 في دوري أبطال أوروبا)، وسجل 710 أهداف في جميع المسابقات الأوروبية، 129 منها في دوري الأبطال.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى