أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

ليونيل ميسي يعرض 6 من قمصانه في مونديال قطر للبيع

Advertisements

أعلنت شركة “سوثبي” للمزادات عن تكلفها ببيع 6 قمصان ارتداها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مسيرة فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 العام الماضي في قطر، ويعتقد أنها يمكن أن تجمع أكثر من 10 ملايين دولار وتصبح أغلى مجموعة قطع تذكارات رياضية.

اقرأ أيضاً.. ليونيل ميسي يواجه كريستيانو رونالدو في كأس موسم الرياض

وقالت دار المزادات يوم الاثنين إنها ستعرض للبيع في نيويورك 6 من القمصان السبعة التي ارتداها قائد الأرجنتين في الشوط الأول في قطر، بما في ذلك القميص الذي ارتداه في الفوز الدراماتيكي في المباراة النهائية على فرنسا. مثل العديد من لاعبي كرة القدم، غالباً ما يقوم ميسي بتبديل قميصه مع لاعب من المنافس في نهاية كل مباراة، وتكون هذه القمصان هي الأكثر طلباً.

بفوزها على فرنسا بركلات الترجيح بعد التعادل (3ـ3) على ملعب لوسيل، فازت الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة. وسجل ميسي هدفين لمنتخب بلاده.

وستعرض دار المزادات “سوثبي”، التي تأسست في لندن عام 1744، قمصان ميسي في الفترة ما بين 30 نوفمبر و14 ديسمبر. وسيسمح معرض مجاني في مقر الشركة في نيويورك للجمهور برؤية القمصان خلال مواعيد المزايدة.

Advertisements

تعمل دار المزادات مع شركة التكنولوجيا الناشئة (أي سي مومينتو) ومقرها الولايات المتحدة، والتي تتعاون مع رياضيين بارزين للمساعدة في إدارة تذكاراتهم التي يرتدونها أثناء المباريات.

الرقم القياسي الحالي لأغلى قطعة من التذكارات الرياضية التي تم ارتداؤها خلال مباراة هو قميص مايكل جوردان في نهائي الدوري الأميركي للمحترفين عام 1998، والذي بيع بمبلغ 10.1 مليون دولار في دار “سوثبي” للمزادات في نيويورك في سبتمبر 2022.

الرقم القياسي الحالي لقطعة تذكارية لكرة القدم التي تم ارتداؤها في مباراة، هو القميص الذي ارتداه دييجو مارادونا في مباراة ربع نهائي 1986 سيئة السمعة التي فازت فيها الأرجنتين على إنجلترا بهدفين لواحد، حيث سجل مارادونا هدفاً بيده. تم بيعه بمبلغ 9.3 مليون دولار في مزاد علني في لندن في مايو 2022.

سيتم التبرع بجزء من عائدات المزاد لمستشفى برشلونة للأطفال بدعم من مؤسسة ليونيل ميسي، لتلبية احتياجات الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة.

Advertisements

وأمضى ميسي البالغ من العمر 36 عاماً، والذي يلعب حالياً لفريق إنتر ميامي في الدوري الأمريكي لكرة القدم، 17 عاماً في برشلونة، وفاز بالدوري الإسباني في مناسبات عديدة ودوري أبطال أوروبا في 4 مناسبات. وفاز بجائزة الكرة الذهبية، التي تُمنح سنوياً لأفضل لاعب في اللعبة، محققاً رقماً قياسياً بثماني مرات.

لكن لقب المونديال في قطر هو الذي عزز مكانته بين عظماء التاريخ بيليه ومارادونا. ولهذا السبب من المحتمل أن تكون قمصانه ذات قيمة كبيرة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى