أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

مان سيتي يحسم صفقة بديل كيفين دي بروين من وولفرهامبتون

Advertisements

أفادت عدة تقارير صحفية مختلفة، توصل مانشستر سيتي إلى اتفاق شفهي مع وولفرهامبتون، لضم لاعب خط الوسط البرتغالي ماتيوس نونيس البالغ من العمر 25 عاماً.

اتفق الناديان على رسوم بقيمة 55 مليون يورو. وبشكل منفصل، من المرجح أن تتم إعارة لاعب خط وسط السيتي تومي دويل، الذي تقدر قيمته بأكثر من 15 مليون جنيه إسترليني إلى وولفرهامبتون، وستتضمن الإعارة خيار الشراء بمبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني، بالإضافة إلى حفاظ مان سيتي على نسبة كبيرة من قيمة البيع المستقبلي.

يرى وولفرهامبتون أن صفقة ماتيوس نونيس تستحق مبلغاً أكبر، لذلك اشترطوا الحصول على المبلغ المتفق عليه مقدماً، مع دفع مان سيتي الفائدة على ذلك، والتي تعادل حوالي 6 ملايين جنيه إسترليني.

Advertisements

وقدم أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز عرضاً أولياً بقيمة 47 مليون جنيه إسترليني لضم نونيس، رفضه وولفرهامبتون في وقتٍ سابق من هذا الشهر، وهو ما دفع اللاعب إلى التمرد والغياب عن التدريبات لإجبار ناديه على أن يكون مرناً أكثر في المفاوضات ويسهل رحيله.

انضم ماتيوس نونيس لوولفرهامبتون من سبورتنج لشبونة في الصيف الماضي في صفقة بقيمة 42 مليون جنيه إسترليني، ويرتبط بعقد مع وولفرهامبتون حتى عام 2027، مع خيار التمديد لمدة عام آخر. وشارك في 41 مباراة حتى الآن مع النادي.

وقضى دويل الموسم الماضي على سبيل الإعارة في نادي شيفيلد يونايتد وبرز كلاعب حاسم الفريق.

وتطلع السيتي إلى تعزيز خط وسطه، بعد أن خرجت جهوده للتوقيع مع لوكاس باكيتا لاعب وست هام يونايتد عن مسارها، بسبب فتح الاتحاد الإنجليزي لتحقيق ضده بشأن خروقات محتملة للمراهنات.

Advertisements

كما خسر فريق بيب جوارديولا أيضاً كيفن دي بروين، بسبب إصابة في أوتار الركبة، الأمر الذي تطلب إجراء عملية جراحية قد تجعله يغيب لمدة تصل إلى 4 أشهر.

وسيكون نونيس رابع صفقات مان سيتي الصيفية بعد كل من: جيريمي دوكو من رين حتى 2028، مقابل رسوم إجمالية تقدر بنحو 60 مليون يورو للنادي الفرنسي، على أقساط طويلة المدى. وجوسكو جفارديول حتى عام 2028 قادماً من لايبزيج مقابل 90 مليون يورو. أصبح بذلك أغلى مدافع في تاريخ اللعبة. وماتيو كوفاسيتش بشكل دائم من تشيلسي مقابل 25 مليون جنيه استرليني إضافة إلى 5 ملايين جنيه إسترليني حوافز. عقد حتى يونيو 2027.

زر الذهاب إلى الأعلى