أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةمواعيد المباريات

ماذا يحتاج إنتر ميلان ليتوج رسمياً بلقب الدوري الإيطالي؟

Advertisements

بعد تعادل إنتر ميلان (2ـ2) مع كالياري مساء الأحد، بات تتويج النيرازوري بشكل رسمي بطلاً للدوري الإيطالي (2023ـ2024)، ممكناً خلال ديربي ديلا مادونينا ضد غريمه ميلان نهاية الأسبوع المقبل.

لكي يتم تأكيد فوز إنتر حسابياً بلقب الدوري الإيطالي في نهاية الأسبوع المقبل، فإنه يحتاج إلى 16 نقطة فارق عن صاحب المركز الثاني في الدوري الإيطالي والذي يحتله الآن ميلان.

بعد اختتام الجولة الـ32 من مباريات الدوري الإيطالي، أصبحت الفجوة بين إنتر في صدارة جدول الدوري الإيطالي تبلغ حالياً 14 نقطة.

نظراً لتعادل كل من إنتر وميلان في نهاية هذا الأسبوع، سيحتاج إنتر إلى الفوز على ميلان في الديربي في سان سيرو نهاية الأسبوع المقبل من أجل حسم حسابياً لتتويجه بالدوري الإيطالي للمرة الـ20 في تاريخه.

Advertisements

إذا فازوا في الديربي سيوسعون الفارق في الصدارة عن إنتر ميلان إلى 17 نقطة، وسيتم تأكيدهم رسمياً كأبطال للدوري الإيطالي على ملعب “سان سيرو”، حتى لو كانوا من الناحية الفنية الفريق “الضيف” في تلك المباراة.

ما لن يتمكن إنتر من فعله بعد الآن نتيجة تعادله يوم الأحد مع كالياري، هو تحطيم الرقم القياسي في الدوري الإيطالي على الإطلاق من حيث عدد النقاط في موسم واحد. تم تحديد هذا الإنجاز عند 102 نقطة بواسطة أنطونيو كونتي ويوفنتوس في موسم (2013ـ2014)، وكان إنتر بحاجة للفوز بجميع مبارياته حتى نهاية موسم (2023ـ2024) من أجل تجاوز هذا الرقم.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى