أخباراقتصاد رياضي

من هو مارتن زوبيميندي خليفة بوسكيتس في برشلونة؟

Advertisements

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن نادي برشلونة الإسباني بدأ بالفعل في تقييم خياراته بشأن تعويض أسطورته سيرجيو بوسكيتس (34 عاماً)، الذي ينتهي عقده مع الفريق في الصيف المقبل، ويتوقع أن لا يجدد عقده، وينتقل إلى نادي دافيد بيكهام، إنتر ميامي بالدوري الأمريكي، وحدد متوسط ميدان ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي كهدف رئيسي لتعويضه.

وسيتعين على ماتيو أليماني المدير الرياضي للنادي الكتالوني، إيجاد خليفة مناسب لواحد من أفضل اللاعبين في تاريخ النادي، وهي مهمة معقدة للغاية. ووضع أليماني بالفعل قائمة أولية تضم 3 أسماء الأول هو متوسط ميدان تشيلسي جورجينيو (30 عاماً)، الذي سيكون حراً في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة. المرشح الآخر هو روبين نيفيز (25 عاماً) من ولفرهامبتون، الذي عرضه وكيله أعماله خورخي مينديز على النادي، فيما الإسم الثالث والمرشح الأكبر والخيار الأكثر إقناعاً هو متوسط ميدان ريال سوسيداد مارتن زوبيميندي (23 عاماً)، وذلك بسبب شبابه وأوجه التشابه بينه وبين بوسكيتس.

من هو مارتن زوبيميندي خليفة بوسكيتس المنتظر في برشلونة؟

يعتبر مارتن زوبيميندي خريج أكاديمية ريال سوسيداد، وتدرج عبر جميع الفئات السنية وصولاً للفريق الأول في موسم (2020ـ2021)، ومنذ ذلك الحين بات ركيزة أساسية في خطط الفريق تحت قيادة ايمانول الغواسيل، الذي منحه الفريق مع الفريق الأول، بتوصية من النجم الإسباني السابق تشابي ألونسو، الذي أشرف على تكونيه بالفريق الثاني.

Advertisements

ومنذ ذلك الحين لعب مارتن زوبيميندي 105 مباريات مع ريال سوسيداد بجميع المسابقات، وسجل 3 أهداف، وأعطى 3 تمريرات حاسمة، وتوج مع الفريق بكأس ملك إسبانيا في موسم (2019ـ2020). ويشغل زوبيميندي مركز لاعب الارتكاز، ولاعب وسط، ويمتاز بصفات وأسلوب لعب مشابه لسيرجيو بوسكيتس.

على المستوى الدولي، سجل بالفعل مارتن زوبيميندي ظهوره الأول مع منتخب إسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي في عام 2021، وذلك بلعبه لـ 53 دقيقة في الفوز على ليتوانيا (4 ـ صفر)، في مباراة دولية ودية، وحظوظه قائمة في لعب كأس العالم 2022 بقطر.

اقرأ أيضاً.. تسريب جديد.. الانتقال لبرشلونة كبد أنطوان غريزمان خسائر مليونية

مارتن زوبيميندي طلب تشافي

Advertisements

وبدأ برشلونة بالفعل الاتصالات مع زوبيميندي والمقربين به، على الرغم من أنه ليس خياراً سهلاً أيضاً من الناحية المالية، إذ يمتد عقده حتى 2025، ولديه شرط جزائي في عقده يقدر بنحو 60 مليون يورو. وأكد سوسيداد مؤخراً قوته في فرض دفع الأندية للشروط الجزائية، وهو ما حصل في انتقال إيساك لنيوكاسل، وإينيغو مارتينيز إلى أتلتيك بلباو.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم أيضاً تسريب أن هناك عدداً كبيراً من الأندية المهتمة باللاعب الدولي الإسباني، ومن بينها ريال مدريد، حيث فكر به فلورنتينو بيريز بعد بيع كاسيميرو لمانشستر يونايتد.

كما يعد أتليتكو ​​مدريد، وبايرن ميونيخ، وليفربول، من بين الأندية الكثيرة التي تتابع لاعب الوسط الشاب. ينضاف لهم آرسنال الذي سيكون على الأرجح المنافس المباشر لبرشلونة على الصفقة. ميكيل أرتيتا يبحث عن متوسط دفاعي، وغير راضٍ عن توماس بارتي، وجرانيت شاكا، ويريد توقيعاً كبيراً لتعزيز المركز، وقد وضع عينه مبدئياً على زوبيميندي، الذي يلقب بتشابي ألونسو الجديد، والمصادفة أنه كان مدربه في الفريق الثاني لريال سوسيداد.

من جانبه يأمل تشافي إقناع مارتن زوبيميندي بالمشروع الرياضي لبرشلونة، عبر أن ضمان له أن يلعب دوراً رائداً في الفريق، والقتال على جميع الألقاب، في ظل العروض الاقتصادية الكبيرة التي سوف تكون على طاولة لاعب الوسط الشاب، والتي ستضمن له أيضاً أن يكون أساسياً، وراتباً فلكياً. ومع ذلك ، فإن تشافي هيرنانديز مقتنع بأنه سيكون قادراً على إغراء زوبيميندي بفكرة اللعب لبرشلونة.

Advertisements

يناسب لاعب خط وسط سوسيداد ملف سيرجيو وسكيتس بشكل أفضل، إذ لا يزال في الـ 23 عاماً من عمره، ويعرف الدوري الإسباني (لن يحتاج إلى التكيف)، ولديه خبرة متزايدة في المستوى الأعلى.

فرينكي دي يونغ حالياً هو بديل بوسكيتس في الفريق. لكن تشافي يفضل خياراً أكثر تحديداً. يحب الهولندي بطبيعة الحال التقدم للأمام والوصول إلى الثلث الأخير. لا يملك التوازن الذي يريده تشافي لهذا الدور.

زر الذهاب إلى الأعلى