أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. تشيلسي يعلن ضم مارك جويو

Advertisements

أكمل تشيلسي التعاقد مع المهاجم الإسباني مارك جويو البالغ من العمر 18 عاماً من برشلونة. ووقع عقداً لمدة 6 سنوات يبقيه في النادي حتى عام 2030.

وقام البلوز بتفعيل الشرط الجزائي في عقد جويو مع برشلونة، والذي كان يقدر بحوالي 6 ملايين يورو فقط.

ويُنظر إلى جويو على أنه توقيع للفريق الأول تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا، والفكرة هي أن يخوض الاستعدادت مع الفريق للموسم الجديد، ولا توجد الآن فكرة لإعارته لنادي ستراسبورج الفرنسي، الذي يقع في ملكية صندوق الاستثمارات الأمريكي، المستحوذ على البلوز، ويستخدم بالفعل كمكان بديل لتطوير اللاعبين.

وقال جويو في تصريحات للموقع الرسمي لتشيلسي: “إنه لمن دواعي سروري أن أوقع لتشيلسي، وقد كافحت من أجل النوم قبل الرحلة إلى هنا، لأنني كنت متحمساً للغاية. منذ أن كنت صغيراً، كان حلمي أن ألعب في الدوري الإنجليزي الممتاز. الآن لدي الفرصة هنا في تشيلسي، وسأبذل قصارى جهدي لأكون ناجحاً في النادي”.

Advertisements

مارك جويو هو أحد خريجي أكاديمية “لا ماسيا” للشباب في برشلونة، حيث كان في النادي منذ عام 2013.

وصعد إلى الفريق الأول الموسم الماضي، وسجل هدف الفوز في أكتوبر 1ـ0 على أتلتيك بلباو، ليصبح أصغر لاعب في برشلونة يسجل في أول مباراة له، بعمر 17 عاماً و291 يوماً.

ظهر جويو لأول مرة في الفريق الأول خلال فترة ما قبل الموسم في عام 2023، وشارك في جولة برشلونة في اليابان.

بعد ذلك، أمضى جويو الموسم الماضي بين الفريق الأول لبرشلونة وبرشلونة أتلتيك، الفريق الرديف للنادي الذي يلعب في الدرجة الثالثة الإسبانية.

Advertisements

شارك الدولي الإسباني للشباب في 7 مباريات مع الفريق الأول خلال الموسم، وسجل هدفين. وفي الفريق الرديف، سجل 6 أهداف في 17 مباراة.

وكان برشلونة يطمح إلى تجديد عقد صاحب الـ18 عاماً، ورفع الشرط الجزائي، وكان يعتبره لاعباً هاماً في المستقبل، ووضع على طاولته بالفعل عرضاً محسناً لتمديد عقده، الذي ينتهي في عام 2025، لكن لم يتلق النادي أي رد من اللاعب.

أعطى  تشيلسي الأولوية للتعاقد مع مهاجم هذا الصيف، لدعم مهاجمه الرئيسي في موسم (2023ـ2024) نيكولاس جاكسون.

يعد روميلو لوكاكو، وأرماندو بروجا، وديفيد داترو فوفانا، وماسون بورستو، من بين خيارات الهجوم الذين سيعودون إلى ستامفورد بريدج هذا الصيف بعد فترات إعارة، لكن يتوقع أن يتخلص النادي منهم، سواء بالبيع أو تجديد إعارتهم.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى