أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تشيلسي يكمل توقيعه مع موهبة برشلونة

Advertisements

اجتاز مهاجم برشلونة الشاب مارك جويو (18 عاماً)، اليوم الخميس، الفحوصات الطبية بنجاح مع تشيلسي، ووقع عقداً طويل الأمد يمتد لـ6 سنوات حتى يونيو 2030.

وقام نادي غرب لندن بتفعيل الشرط الجزائي بقيمة 6 ملايين يورو (5.1 مليون جنيه إسترليني؛ 6.4 مليون دولار) في عقد المهاجم الإسباني الشاب في “كامب نو”، وأبلغ بالفعل برشلونة عبر وثيقة رسمية.

مارك جويو هو أحد خريجي أكاديمية “لا ماسيا” للشباب في برشلونة، حيث كان في النادي منذ عام 2013.

ظهر لأول مرة في الفريق الأول خلال فترة ما قبل الموسم في عام 2023، وشارك في جولة برشلونة في اليابان.

Advertisements

وقضى مارك جويو الموسم الماضي بين الفريق الأول لبرشلونة والفريق الرديف (برشلونة أتليتك)، الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسبانية.

شارك الدولي الإسباني للشباب في 7 مباريات مع الفريق الأول خلال الموسم، وسجل هدفين. هدف جويو في الفوز 1ـ0 على أتلتيك بلباو في أكتوبر، جعله أصغر لاعب في برشلونة يسجل في أول ظهور له، بعمر 17 عاماً و291 يوماً. وفي الفريق الرديف، سجل 6 أهداف في 17 مباراة.

وكان  برشلونة يطمح إلى تجديد عقد صاحب الـ18 عاماً، ورفع الشرط الجزائي، وكان يعتبره لاعباً هاماً في المستقبل، ووضع على طاولته بالفعل عرضاً محسناً لتمديد عقده، الذي ينتهي في عام 2025، لكن لم يتلق النادي أي رد من اللاعب.

ووفقاً لخبير الانتقالات فابريزيو رومانو، حاول برشلونة جاهدًا تمديد عقد مارك جويو، حيث قدم له راتباً محسناً وشرطاً جزائياً أعلى. وقدم النادي له أكثر من عرضين في الأشهر الأخيرة لتغيير رأيه، لكن جويو كان مقتنعا بالانضمام إلى تشيلسي.

Advertisements

أعطى تشيلسي الأولوية للتعاقد مع مهاجم هذا الصيف، لدعم مهاجمه الرئيسي في موسم (2023ـ2024) نيكولاس جاكسون.

يعد روميلو لوكاكو، وأرماندو بروجا، وديفيد داترو فوفانا، وماسون بورستو، من بين خيارات الهجوم الذين سيعودون إلى ستامفورد بريدج هذا الصيف بعد فترات إعارة، لكن يتوقع أن يتخلص النادي منهم، سواء بالبيع أو تجديد إعارتهم.

وتتركز خطة تشيلسي الأولية هي أن يكون اللاعب ضمن الفريق الأول تحت قيادة المدرب الجديد إنزو ماريسكا في الفترة التحضيرية للموسم الجديد. وهناك إمكانية أن تتم إعارته إلى نادي ستراسبورج الفرنسي، المملوك لصندوق الاستثمارات الأمريكي “بلو كو” المالك أيضاً للنادي الإنجليزي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى