اقتصاد رياضي

الرواتب والانتقالات يكبدان مانشستر يونايتد خسائر سنوية قياسية

Advertisements

تكبد مانشستر يونايتد خسائراً سنوية تقدر بنحو 116 مليون جنيه استرليني العام الماضي، وفقاً لآخر تقرير مالي سنوية أعلنه النادي.

أنفق الشياطين الحمر مبالغ كبيرة على الأجور، والانتقالات، الموسم الماضي على الوافدين الجدد مثل: كريستيانو رونالدو، ورافائيل فاران.

لكن المشجعين عادوا أيضاً إلى “أولد ترافورد” بعد الوباء، مما سمح للنادي بزيادة إيراداته بنسبة 18%.

الإيرادات تصل إلى 583 مليون جنيه استرليني، لكن النادي لا يزال يسجل خسارة صافية ضخمة تصل إلى 2.2 مليون جنيه استرليني في الأسبوع. العامل الرئيسي وراء هذه الخسارة هو الارتفاع الحاد في الأجور، التي ارتفعت بنسبة 19%.

Advertisements

ويعد كريستيانو رونالدو أعلى لاعب أجراً في الدوري الإنجليزي بحصوله على 25 مليون جنيه استرليني سنوياً، أي ما يعادل 480 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، يليه في المركز الثاني دافيد دي خيا (19.5 مليون استرليني سنوياً ـ 375 ألف جنيه استرليني أسبوعياً)، وثالثاً الوافد الجديد في ميركاتو 2022 كاسيميرو (18.2 مليون استرليني سنوياً ـ 350 ألف استرليني أسبوعياً)، ويكمل المراكز الخمسة الأولى جادون سانشو بنفس راتب كاسيميرو(18.2 مليون استرليني سنوياُ ـ 350 ألف استرليني أسبوعياً)، ورافائيل فاران (17.7 مليون استرليني سنوياً ـ 340 ألف استرليني أسبوعياً).

اقرأ أيضاً.. جميع انتقالات مانشستر يونايتد 2022

وهذا يعني أن مانشستر يونايتد ينفق 384 مليون جنيه استرليني على الأجور، وهو رقم قياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في العام الماضي وحده، بزيادة قدرها 62 مليون جنيه استرليني عن الموسم السابق.

علاوة على ذلك، زادت ديون مان يونايتد بنسبة 22%، ويبلغ الرقم الذي يدينون به 515 مليون جنيه استرليني، بزيادة 95 مليون جنيه استرليني من 420 مليون جنيه استرليني.

Advertisements

تأتي النتائج في أعقاب العام السابق عندما سجل النادي خسارة سنوية قدرها 92 مليون جنيه استرليني، ولكن يمكن تفسير ذلك جزئياً من خلال تأثير الوباء.

ولسوء الحظ بالنسبة لليونايتد، يبدو أنهم قد يستمرون في التعرض للخسائر بعد إنفاق أكثر من 220 مليون جنيه استرليني في فترة الانتقالات الصيفية.

لكن وفقاً لمدير النادي، جون مورتوغ، من المقرر أن يتم تقليص الإنفاق في نوافذ الانتقالات المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى