أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

بايرن ميونيخ يحسم ثاني صفقاته الصيفية

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، وأكده مراسل “سكاي سبورتس ألمانيا” فلوريان بليتنبرغ، أن بايرن ميونيخ توصل إلى اتفاق نهائي مع كريستال بالاس، لضم الجناح الفرنسي الشاب مايكل أوليس (22 عاماً)، لمدة 5 سنوات.

وأفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية الجمعة، أن الجناح الشاب أعطى موافقته للنادي البافاري، مفضلاً إياه على عروض أخرى من الدوري الإنجليزي الممتاز من: نيوكاسل، وتشيلسي، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي..

وأوضحت التقارير أن اللاعب وافق على توقيع عقد لمدة 5 سنوات مع بايرن ميونيخ حتى 2029، وسيحصل ناديه كريستال بالاس على رسوم تتراوح بين 55ـ60 مليون يورو.

وسيكون مايكل أوليس، ثاني صفقات بايرن ميونيخ في حقبة المدرب الجديد فينسنت كومباني، بعد التوقيع الأول مع قلب الدفاع الياباني هيروكي إيتو (25 عاماً) من شتوتجارت بعقد مدته 4 سنوات حتى عام 2028، مقابل 30 مليون يورو.

Advertisements

وكان مايكل أوليس على وشك إتمام انتقاله إلى تشيلسي الصيف الماضي، لكنه اختار البقاء في جنوب لندن، ووقع عقداً جديداً مدته 4 سنوات.

سجل أوليس، الذي انضم إلى بالاس في عام 2021، 10 أهداف، وقدم 6 تمريرات حاسمة في 19 مباراة خلال موسم (2023ـ2024) المتميز تحت قيادة المدرب الجديد أوليفر جلاسنر، على الرغم من معاناته من إصابة في أوتار الركبة.

وصعد نجمه أكثر عندما تم اختياره ضمن التشكيلة الأولية للمدرب الفرنسي تحت 23 عاماً، تييري هنري، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية هذا الصيف.

وتقام البطولة في الفترة من 24 يوليو إلى 9 أغسطس، في باريس. إذا وصلت فرنسا إلى النهائي، فسيكون أمام أوليس أسبوعين فقط للتعافي قبل الجولة الافتتاحية لموسم (2024ـ2025) في الدوري الألماني.

Advertisements

كيف كان أداء مايكل أوليس الموسم الماضي؟

أدت إصابة في أوتار الركبة إلى تقييد مشاركة أوليس في 19 مباراة في موسم (2023ـ2024)، لكن نسبة فوز بالاس قفزت من 26% إلى 42% عندما كان في الفريق.

جاءت أهدافه التسعة من دون ركلات جزاء الموسم الماضي، وحقق أفضل ثاني معدل تمريرات حاسمة له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع بالاس، بعد صناعته 11 هدفاً في موسم (2022ـ2023).

يلعب أوليس بقدمه اليسرى لكنه يلعب بشكل أساسي على الجهة اليمنى. يتمتع بالثقة، ومبدع، وقادر على تحقيق الخطورة، كما أن إنتاجه الهجومي وقدرته على اختراق الدفاعات هو السبب وراء تواجده على رادار بعض أكبر الأندية في أوروبا.

Advertisements

بداية حقبة جديدة في بايرن ميونيخ

أحد اهتمامات بايرن الجديدة هو الاستثمار في اللاعبين الشباب، وليس النجوم فقط. ومن الواضح أن أوليس، البالغ من العمر 22 عاماً، يناسب هذه الاستراتيجية، كونه لاعباً شاباً موهوباً ومن المرجح أن يتحسن ويقدر قيمته.

في حين أن خط الوسط الهجومي في بايرن يعتبر منذ فترة طويلة مصدر قوة للفريق، إلا أنه سجل تراجعاً مؤخراً. كان شكل سيرج جنابري ولياقته البدنية موضع شك لبعض الوقت. ولا يزال ليروي ساني يثير الشكوك وعدم الثقة في استمراريته. شارك كينجسلي كومان في 17 مباراة فقط في الدوري الألماني الموسم الماضي، و24 مباراة فقط في العام السابق.

يقترب توماس مولر من نهاية مسيرته المهنية، لذا فإن المركز يحتاج إلى التجديد، وسيقوم أوليس بإضفاء شيء جديد. وباعتباره حامل كرة بقدمه اليسرى، وصانع ألعاب، فإنه سيقدم شيئاً لا يمتلكه فينسنت كومباني بالفعل.

كما أنه سيضيف إلى ما يبدو بالفعل وكأنه بدايات حقبة جديدة. أصبح جمال موسيالا بالفعل نجم الفريق. ومن المؤكد أن ماتياس تيل سيصعد إلى هذا المستوى خلال السنوات القليلة المقبلة. أضف إلى ذلك ألكساندر بافلوفيتش، ولاعب الوسط الناشئ لوفو زفوناريك، وربما أوليس أيضاً، وهناك مجموعة من اللاعبين ذوي الأعمار المتشابهة، الذين يمكنهم البقاء معاً، والتطور على مدار فترة طويلة من الزمن.

Advertisements

وهذا هو الوقت المناسب له للقيام بهذه الخطوة. كومباني يتحدث الفرنسية كلغة أم، وبالطبع قدرته على التواصل بعدة لغات مختلفة كانت أحد أسباب حصوله على الوظيفة، ولا شك أن سجله مع اللاعبين الشباب سيشجع بايرن على اعتبار ذلك استثماراً ذكياً.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى