أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

7 ملايين يورو فاتورة إقالة برشلونة لتشافي

Advertisements

أفادت صحيفة “لا فانجارديا” الإسبانية، أن تكلفة إقالة برشلونة لمدربه تشافي هيرنانديز، وطاقمه التدريبي تبلغ نحو 15 مليون يورو، في العقد الذي كان ينتهي في عام 2025. ويدين تشافي للنادي الكتالوني بنصف هذا المبلغ، والنصف الآخر مستحق لموظفيه.

وأعلن نادي برشلونة الإسباني، الجمعة، في بيان رسمي قراره الانفصال عن مدربه الإسباني تشافي هيرنانديز، بعد شهر واحد فقط من الإعلان عن بقاءه في منصب المدير الفني.

وكان اللاعب الدولي الإسباني السابق (44 عاماً) أعلن في يناير الماضي عن نيته الرحيل عن النادي في نهاية الموسم، قبل أن يتم إقناعه بالعدول عن قراره في أبريل.

ولكن في أحدث تطور في الملحمة، وبعد 30 يوماً فقط من الإعلان عن استمراره حتى نهاية عقده في عام 2025، تم اتخاذ القرار بمغادرة النادي.

Advertisements

وتوصل برشلونة بالفعل إلى اتفاق كامل مع هانسي فليك لتولي إدارة الفريق بداية من الموسم المقبل، حيث من المقرر أن يوقع عقداً لمدة عامين حتى 2025.

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة من المقرر أن يحصل مدرب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا السابق، على راتب أقل بنحو 30% مما كان سيتقاضاه تشافي في الموسم المقبل.

تشافي يتنازل عن 8 ملايين يورو من مستحقاته

وحسب نفس المصدر، تشافي هيرنانديز تنازل بالفعل للنادي عن مستحقاته المالية خلال العام المتبقي في عقده، والذي تبلغ نحو 8 ملايين يورو، فيما سيكون على النادي دفع مستحقات طاقمه التدريبي المقدرة بـ7 ملايين يورو.

ويحسب الدوري الإسباني أيضاً رواتب المدربين في سقف الرواتب لكل فريق، لذا من شأن تنازل تشافي عن مستحقاته أن يعطي النادي هامشاً اقتصادياً في فاتورة الرواتب.

Advertisements

رسالة وداع تشافي لبرشلونة

وقال تشافي في رسالة وداعية على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “أعزائي المشجعين، وقتي على مقاعد البدلاء في برشلونة سينتهي يوم الأحد. ليس من السهل أبداً مغادرة نادي حياتك، لكنني أفعل ذلك بفخر شديد، بعد عامين ونصف على رأس غرفة الملابس التي كانت بمثابة عائلة ثانية”.

“أشكر للمشجعين الدعم والمودة الذين كانوا دائماً بجانبي وأظهروا لي دائماً نفس الحب، الذي كنت أشعر به خلال فترة وجودي كلاعب. اعتباراً من يوم الأحد سأكون لاعباً آخر في المدرجات، سواء الآن في مونتجويك أو في غضون بضعة أشهر في “كامب نو” الجديد. لأنه قبل أن أصبح لاعباً أو مدرباً أنا من مشجعي برشلونة، وأريد فقط الأفضل لنادي حياتي، والذي سيكون دائماً تحت تصرفي”.

“عملت مع مجموعة من اللاعبين الرائعين ومع طاقم عمل مذهل. بفضلهم جميعاً وصلنا إلى الأهداف المحددة والتي بلغت ذروتها الموسم الماضي بالفوز بالدوري الإسباني، وكأس السوبر. لم تسر الأمور هذا الموسم كما أردنا لكننا كنا معاً، وساعدنا في تنمية جيل جديد من اللاعبين الشباب من لاماسيا، الذين يلهموننا جميعاً مشجعي برشلونة”.

وحتم قائلاً: “شكراً جزيلاً للجميع. إلى الجماهير واللاعبين والموظفين وموظفي النادي والرئيس ومجلس الإدارة والمديرين الرياضيين ووسائل الإعلام وكل من شاركت معهم الرحلة طوال هذين الموسمين والنصف. أتمنى الأفضل للنادي الذي أحمله في قلبي. فيسكا البارسا”.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى