أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

إشبيلية يعاقب حنبعل المجبري

Advertisements

أعلن مدرب نادي إشبيلية الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، استبعاد لاعب الوسط التونسي حنبعل المجبري، من الفريق الأول لأجل غير مسمى.

وكان إشبيلية قد وقع مع حنبعل المجبري (20 عاماً) في يناير الجاري، في صفقة إعارة من مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء غير الإلزامي في يونيو، مقابل 20 مليون يورو، شاملة الحوافز، كما حافظ ناديه الإنجليزي على نسبة مهمة من رسوم بيعه المستقبلية لنادٍ آخر من طرف إشبيلية، كما يملك مان يونايتد شرط إعادة الشراء مقابل 35 مليون يورو، والذي سيكون صالحاً حتى عام 2026.

لم تبدأ مغامرة اللاعب الدولي التونسي في إشبيلية بالشكل المنتظر. لم يكن حنعبل ضمن تشكيلة الفريق التي خسرت أمام أتلتيكو مدريد في ربع نهائي كأس الملك يوم الخميس، ولن يشارك أمام أوساسونا يوم الأحد، أو في أي مباريات قادمة حتى يتم حل مشكلته.

تدعي صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن حنعبل معاقب ومستبعد من الفريق الأول لأجل غير مسمى. السبب شجار في التدريبات مع مهاجم ريال مدريد السابق ماريانو. وكلاهما تم استبعاده من خطط الفريق إلى أجل غير مسمى كعقوبة على سوء السلوك.

Advertisements

وقال المدير الفني كيكي سانشيز فلوريس في المؤتمر الصحفي لمواجهة أوساسونا الأحد: “بعد التواجد معه والتحدث معه ورؤية دقائقه الأولى في جيرونا، سنمنحه المساحة اللازمة لفهم مكان وجوده، وأنه في إشبيلية وما يعنيه ذلك”.

وأضاف: “لقد تحدثنا معه ونعتقد أنه يجب أن يكون لديه بعض الوقت للتعلم، وأردنا أن نمنحه مساحة ووقتاً ليرى الأشياء من الخارج وبعد ذلك سيعود إلى الفريق”.

“في النهاية، هم أطفال جاءوا وفجأة هبطوا في نادٍ كبير مثل إشبيلية في ظروف الطلب الأقصى. وهم بحاجة إلى القليل من التأقلم. ويمكنهم تحديد أين هم من الخارج بشكل أفضل منه من الداخل. يجب عليهم اتخاذ خطوة لفهم ما نريد. دعونا نرى ما إذا كان الصبي سيستجيب، وأعتقد أنه في النهاية سوف يفهم تماماً ما نريده”.

كان يُنظر إلى حنبعل على أنه أحد المواهب الأكثر إشراقاً في مانشستر يونايتد.

Advertisements

اشتراه اليونايتد مقابل 9.3 مليون جنيه إسترليني من موناكو في عام 2019، وقد شارك في 27 مباراة مع منتخب تونس.

شهدت إعارته إلى برمنجهام سيتي الموسم الماضي لعب كرة قدم متسقة في دوري الدرجة الأولى، وكان من المأمول أن يؤدي قضاء فترة مع إشبيلية إلى مواصلة تطوره.

يمر إشبيلية بموسم شاق، حيث لا يفصله سوى نقطة واحدة، ومركز واحد عن منطقة الهبوط، وقد يؤدي الضغط العالي إلى تعزيز شخصيته.

شارك حنبعل في 10 مباريات مع اليونايتد في النصف الأول من الموسم قبل إرساله على سبيل الإعارة، مع ظهور كوبي ماينو مما حد من فرصه مع الفريق الأول في أولد ترافورد.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى